رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير السعودي يؤكد إنجاز العديد من المشاريع التنموية في تونس

نشر
جانب من افتتاح بعض
جانب من افتتاح بعض المشاريع

أكد سفير السعودية بتونس الدكتور عبد العزيز الصقر خلال اشرافه على تسليم عدد من المساكن الاجتماعية بولاية الكاف على العلاقة المتنامية بين تونس والمملكة العربية السعودية وأن الرئيس قيس سعيد وخادم الحرمين الشريفين يعملان على استقرار البلدين وتحقيق التنمية في تونس من خلال العديد من المشاريع المنجزة و أخرى قيد الدراسة.

وكشف السفير السعودي  في تصريحات له  ان وفدا وزاريا سيتحول اليوم او غدا الى السعودية للقاء نضرائهم السعوديين، مضيفا ان اللجنة السعودية التونسية المشتركة تعمل على إنجاز عدة مشاريع و ان اكثر من 300 رجل أعمال سعودي قاموا بزيارة تونس لدراسة اهم المشاريع التنموية و كيفية إنجازها.

البنك الأفريقي للتنمية يقرض تونس 81.9 مليون يورو

وقعت تونس والبنك الأفريقي للتنمية اليوم اتفاقية قرض بقيمة 81.9 مليون يورو من أجل إنجاز مشاريع معالجة المياه المستعملة وتوجيهها للمجال الزراعي.

وأبرزت وزيرة البيئة التونسية ليلى الشيخاوي أهمية هذا المشروع في الحد من إشكاليات الشح المائي الذي تعيشه تونس، مؤكدة أن أكثر من 3 آلاف هكتار من الأراضي الزراعية الموجودة بالقرب محطات التطهير المعنية ستنتفع بهذا المشروع.

وأفادت المديرة المساعدة للمكتب الإقليمي للبنك الأفريقي للتنمية بتونس بلومبرغ مالين بأن معالجة المياه المستعملة تعد حلاً مثالياً لمشكل الشح المائي التي كانت لها تأثيرات اقتصادية واجتماعية مضيفة أنها من الحلول لمجابهة التغيرات المناخي.

وفي وقت سابق، أفادت مصالح شركة نقل تونس، أنها سجلت 1634 اعتداء على شبكة المترو الخفيف خلال سنة 2023 منها 489 اعتداء على الخط رقم 5.

 شركة نقل تونس

وحسب مصالح شركة نقل تونس، تعلقت أغلب الأضرار المسجلة بتهشيم البلور الأمامي للعربات واللوحات البلورية بقمرة القيادة.

هذا وتكلف هذه الاعتداءات أموال طائلة على المجموعة الوطنية علاوة على تسببها في تعطل مصالح المواطنين وتهديدا سلامتهم وسلامة سائقي عربات المترو.

ورغم نجاح الوحدات الأمنية في تونس، في القبض على عديد المخربين إلا أن هذه الظاهرة مازالت متواصلة وهو ما يستدعي مزيد تكثيف عمليات المراقبة وخاصة التوعية.

تونس تنضم إلى اتفاقية بودابست لمكافحة الجريمة الإلكترونية

أكد وزير تكنولوجيا الاتصال التونسي، نزار بن ناجي، أن تونس ستصبح العضو رقم 70 في اتفاقية بودابست لمكافحة الجريمة الإلكترونية، وذلك قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

وقال بن ناجي، خلال اجتماع للجنة التشريع العام بالبرلمان التونسي، اليوم الثلاثاء، إن انضمام تونس إلى الاتفاقية يهدف إلى دعم الجهود الدولية لمكافحة الجرائم المتصلة بتكنولوجيا الاتصال، مثل القرصنة الإلكترونية وجرائم الابتزاز الإلكتروني.

وأضاف أن الاتفاقية تهدف أيضًا إلى توحيد السياسة الجزائية للدول الأعضاء في مجال الجريمة الإلكترونية، وإرساء قواعد إجرائية للتعاون الدولي في هذا المجال.