رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية فرنسا يبدأ غدا جولة إلى الشرق الأوسط تشمل مصر

نشر
وزير خارجية فرنسا
وزير خارجية فرنسا ستيفان سيجورني

من المقرر أن يقوم وزير خارجية فرنسا ستيفان سيجورني بجولة إلى منطقة الشرق الأوسط في الفترة من 3 إلى 5 فبراير تشمل مصر والأردن وإسرائيل والأراضى الفلسطينية ولبنان، حسبما أفاد كريستوف لوموان، نائب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة.

وزير خارجية فرنسا يبدأ غدا جولة إلى الشرق الأوسط 

وأكد نائب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، أن جولة سيجورني تهدف إلى العمل على وقف إطلاق النار فى قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين، وأيضا الحديث عن إعادة فتح أفق سياسى وهى إحدى ركائز مبادرة السلام والأمن للجميع التى قدمها الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون .

ويبدأ سيجورني جولته بمصر ثم الأردن وإسرائيل والأراضي الفلسطينية ثم إلى لبنان حيث من المقرر أن يلتقى بنظرائه فى المنطقة فى إطار التنسيق الوثيق بين فرنسا وشركائها الإقليميين من أجل تنفيذ مبادرة الرئيس الفرنسى للسلام والأمن للجميع.

وشدد على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية على أساس المبادئ المعروفة وهى حل الدولتين.

ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى أكثر من 27 ألف فلسطينياً

كشفت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع عدد قتلى العدوان الإسرائيلي الغاشم المتواصل لليوم ال119 على قطاع غزة، إلى 27131، بينما بلغ عدد الجرحى منذ بدء الحرب 66287.

وذكرت وزارة الصحة عبر حساباتها في مواقع التواصل الإجتماعي اليوم الجمعة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 13 مجزرة راح ضحيتها 112 قتيل و148 مصابا خلال 24 ساعة.

وأشارت إلى أنه لا يزال العديد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الإحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اليونيسف: أطفال غزة بحاجة لدعم بمجال الصحة النفسية

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الجمعة، إن تقديراتها تشير إلى أن 17 ألف طفل في غزة أصبحوا بدون ذويهم أو انفصلوا عن عائلاتهم خلال الصراع، ويعتقد أن جميع الأطفال تقريباً في القطاع بحاجة إلى دعم في مجال الصحة النفسية.

وقال مدير الاتصالات بمكتب يونيسف في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جوناثان كريكس، إن الأطفال "تظهر عليهم أعراض مثل مستويات عالية للغاية من القلق المستمر، وفقدان الشهية، ولا يستطيعون النوم، أو يمرون بنوبات اهتياج عاطفي أو يفزعون في كل مرة يسمعون فيها صوت القصف"، وفق ما نقلته وكالات أنباء.