رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية: انتهاء الصراع في غزة حال توقف "حماس" عن هجماتها

نشر
الأمصار

قالت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الجمعة، إن الصراع في قطاع غزة ممكن أن ينتهي بسرعة إذا أوقفت حركة الفصائل الفلسطينية "حماس" هجماتها وألقت سلاحها.

وأكدت الخارجية الأميركية، أن  صفقة الرهائن بداية ويجب التوصل إلى طريق يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية.

وأشارت الخارجية الأميركية، إلى أن استخدام حماس للعنف عرقل الجهود الرامية لإقامة دولة فلسطينية

وفي وقت سابق، أفاد بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، بأنه من المتوقع أن تتم الخطوات الأولى للمضي قدمًا في إرسال بعثة تقييم تابعة للأمم المتحدة إلى شمال غزة في الأيام القليلة المقبلة.

وقال المتحدث مات ميلر اليوم الثلاثاء، إنه يجب التحقق أولًا من حالة الأمن وظروف الطرق لضمان إمكانية تنفيذ مهمة التقييم الكاملة بأمان.

وأشار ميلر في مؤتمر صحفي إلى أن مهمة التقييم المقررة تأجلت "بسبب تجدد القتال في الشمال".

وتابع: "لقد رأينا مقاتلي حماس يظهرون ويبدأون في إطلاق هجمات صاروخية على إسرائيل، ويبدأون في إطلاق النار على القوات الإسرائيلية، ما جعل الظروف على الأرض غير صالحة للقيام بهذه المهمة الإنسانية، وغير آمنة لإجراء مهمة تقييم".

وأعلن وزير الخارجية أنتوني بلينكن في وقت سابق من هذا الشهر، عن أن إسرائيل وافقت على السماح لمثل هذه المهمة بالمضي قدمًا لتحديد ما يجب القيام به للسماح للفلسطينيين النازحين بالعودة بأمان إلى منازلهم في الشمال.

 

كتائب القسام تعلن استهداف 5 دبابات إسرائيلية في غزة


أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الثلاثاء، استهداف دبابة إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 في غرب غزة، وإيقاع عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

وكانت أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، استهدفنا دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 في خانيونس جنوبي قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في عدد من المحاور بقطاع غزة.

الاشتباكات بين القسام والجيش الإسرائيلي:

وكانت القسام، أعلنت أمس عن سيطرتها على مسيرة إسرائيلية أخرى والتحكم بها.

نشرت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، مشاهد لطائرة درون إسرائيلية تم الاستيلاء عليها أثناء مهمة استخباراتية لها شمال قطاع غزة.