رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليونيسف: أطفال غزة بحاجة لدعم بمجال الصحة النفسية

نشر
أطفال غزة
أطفال غزة

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الجمعة، إن تقديراتها تشير إلى أن 17 ألف طفل في غزة أصبحوا بدون ذويهم أو انفصلوا عن عائلاتهم خلال الصراع، ويعتقد أن جميع الأطفال تقريباً في القطاع بحاجة إلى دعم في مجال الصحة النفسية.

وقال مدير الاتصالات بمكتب يونيسف في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جوناثان كريكس، إن الأطفال "تظهر عليهم أعراض مثل مستويات عالية للغاية من القلق المستمر، وفقدان الشهية، ولا يستطيعون النوم، أو يمرون بنوبات اهتياج عاطفي أو يفزعون في كل مرة يسمعون فيها صوت القصف"، وفق ما نقلته وكالات أنباء.
وتابع "قبل هذه الحرب، كانت يونيسف تعتبر بالفعل أن 500 ألف طفل بحاجة إلى خدمات الصحة النفسية ودعم نفسي في غزة.

وتشير التقديرات، إلى أن جميع الأطفال تقريبا بحاجة إلى هذا الدعم، أي أكثر من مليون طفل".

اليونيسيف: 70% من ضحايا الحرب على غزة من النساء والأطفال

وفي وقت سابق، أكد نائب المدير التنفيذى لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) تيد شيبان، أن غزة من أكثر الأماكن التى تشهد بيئة عنيفة للغاية فيما يتعلق بالانسانية، حيث أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة حتى الآن عن مقتل 25 ألف شخص 70% منهم من الأطفال والنساء، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مكان خطر في العالم بالنسبة للأطفال بقدر غزة الآن.

وقال شيبان -خلال اتصال هاتفي مع قناة القاهرة الإخبارية- إن اليونيسيف تركز حاليًا على الأمور التي لها علاقة بتوفير المياه والغذاء بالنسبة للأطفال في غزة؛ للعمل على حمايتهم ومساعدتهم على النمو والنجاة. 

وشدد نائب المدير التنفيذي لليونيسيف على ضرورة وقف الانتهاكات المستمرة لحقوق الأطفال في غزة، داعيًا إلى بذل قصاري الجهد للتأكد من انتهاء الصراعات التى تشهدها المنطقة عن طريق النقاشات السياسية والتأكد من عودة الأطفال إلى أماكنهم الآمنة ومدارسهم.

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي عنيف لمنزل جنوب قطاع غزة

قُتل 19 فلسطينياً غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي لمنزل في رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال استهدفت منزلا مأهولا لعائلة الزاملي شرقي رفح، ما أدى لارتقاء 19 قتيلا على الأقل.

وقتل مساء الأربعاء، عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، بعد قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته استهدف عدة محاور جنوب ووسط وشمال القطاع المحاصر.

غزة

وارتفع عدد القتلى جراء العدوان على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 24450 شهيدا، إضافة إلى أكثر من 61500 جريح، والآلاف من المفقودين، في حصيلة غير نهائية، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.