رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرصد السوري: وصول تعزيزات عسكرية إلى القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي

نشر
الأمصار

أفاد المرصد السوري، اليوم الجمعة، بوصول رتل من التعزيزات العسكرية يتألف من 10 شاحنات إلى القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، بالتزامن مع تحليق للطيران الأمريكي لتأمين حماية للرتل.

وأوضح، ان "ذلك جاء ذلك بعد هجوم بالطائرات المسيرة أطلقتها الفصائل العراقية، على القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي، وهي أكبر قواعد العسكرية في سورية، فيما تصدت المضادات الأرضية في القاعدة للهجوم، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن".

وأضاف المرصد، ان "طائرات مروحية أمريكية حلقت على علو منخفض، في أجواء نهر الفرات الفاصل بين مناطق قوات سوريا الديمقراطية مع المجاميع الايرانية، تزامنا مع سماع دوي انفجارات مجهولة في البوكمال قرب الحدود السورية-العراقية".

المرصد السوري: مسلحون يقصفون قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور

وفي وقت سابق، كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن استهداف مسلحين من فصائل موالية لإيران، بعشرات الصواريخ قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور، التي تضم قوات التحالف الدولي في سوريا.

وأضاف المرصد السوري، أنه لم تتوفر معلومات بخصوص وقوع إصابات.

وكانت طائرة مسيرة، يُعتقد أنها أميركية، استهدفت شاحنة تابعة للفصائل المسلحة بالقرب من البوكمال شرقي دير الزور، أمس الأحد.

ومن جهة أخرى، أعلن "المرصد السوري"، وقوع انفجارات ضخمة في مدينة "البوكمال" شرق سوريا قُرب الحدود مع العراق، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة.

وفي وقت سابق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقتل سوريين اثنين موالين لحزب الله بقصف إسرائيلي على محيط دمشق.

القوات الجوية الأردنية تشن غارات جوية عنيفة داخل سوريا

شنت "القوات الجوية الأردنية"، غارات جوية عنيفة داخل "سوريا"، لدك مواقع عصابات تهريب المُخدرات، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

ونفذ الطيران الحربي الأردني سلسلة من الغارات الجوية استهدفت منطقة تنطلق منها عمليات تهريب تجار المُخدرات المُقربين من "حزب الله" اللبناني.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الطيران الأردني استهدف مواقع في كل من مزرعة فيصل السعدي بالقرب من مدينة صلخد، وقرب قرية الشعاب، ومزرعة في منطقة ذيبين قرب الحدود السورية الأردنية، وموقع قرب قرية المتاعية في ريف درعا.