رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن إسقاط 11 مسيّرة أوكرانية على المناطق الحدودية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، إسقاط 11 مسيّرة أوكرانية ليلًا وصباحًا فوق مناطق روسية حدودية مع أوكرانيا.

روسيا تتصدى لـ"هجوم المسيرات" الأوكراني في المناطق الحدودية

وبحسب بيان صادر عن الوزارة فأنه قد تم: "الليلة إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرات مسيّرة على مواقع في الأراضي الروسية".

وأضاف البيان: "اعترضت الدفاعات الجوية مسيّرات فوق أراضي منطقة بيلغورود (4 مسيّرات) وكورسك (مسيّرة واحدة) ودمّرتها".

وقامت القوات الروسية بتدمير 4 مسيّرات أوكرانية أخرى فوق منطقة بيلغورود ومسيّرتان فوق منطقة فورونيج، وذلك قرابة الساعة 03:30 بتوقيت غرينتش، بحسب المصدر نفسه.

وكل ليلة، تواجه أوكرانيا هجمات جوية تتضمن أحيانا عشرات الصواريخ والمسيرات تستهدف بصورة خاصة المدن.

ومنذ عدة أشهر، ترد القوات الأوكرانية على الضربات الروسية بشن هجمات بالمسيّرات والصواريخ على روسيا موقعة قتلى بين المدنيين، وتستهدف هذه الهجمات بصورة خاصة منطقة بيلغورود الروسية الحدودية.

في 30 ديسمبر، تعرضت بيلغورود لهجوم أوكراني أسفر عن مقتل 25 شخصاً وإصابة أكثر من 100.

وقد جاء هذا الهجوم الذي يعدّ الأعنف على الأراضي الروسية منذ بدء الحرب عام 2022، رداً على قصف روسي مكثف طال مدناً أوكرانية.

بوتين يكشف سبب إسقاط طائرة الأسرى الأوكرانيين

ومن ناحية أخرى، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن طائرة الأسرى الأوكرانيين أسقطت الأسبوع الماضي "بنظام باتريوت أمريكي".

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال بوتين، في ظهور متلفز اليوم الأربعاء، إن صاروخ باتريوت أمريكي الصنع استخدم لإسقاط الطائرة التي كانت تقل جنوداً أوكرانيين أسرى.

بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تعلنان تبادل 200 أسير حرب

بوساطة إماراتية ناجحة، تبادلت روسيا وأوكرانيا نحو 200 أسير، بعد أسبوع من تحطم طائرة عسكرية قالت موسكو إنها كانت تقل جنودا أوكرانيين، واتهمت كييف بإسقاطها.

ونجحت جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في إتمام صفقة التبادل، لتواصل الإمارات القيام بدورها بوصفها راعياً للسلام في العالم، وليس فقط في منطقة الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية عن نجاح وساطة جديدة لدولة الإمارات بشأن تبادل أسرى الحرب بين روسيا الاتحادية وجمهورية أوكرانيا.