رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وبيلاروسيا يبحثان تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأربعاء مع السفير البيلاروسي غير المقيم لدى العراق فيكتور ريباك، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، استقبل  سفير جمهورية بيلاروسيا غير المقيم لدى العراق فيكتور ريباك، في مبنى الوزارة ببغداد".

وأشار إلى، أنه "تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات كافة، بالشكل الذي يُلبي التطلعات المشتركة وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين".

وتابع، "كما جرت مناقشة عدد من المواضيع والقضايا والتحديات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية وأهمية تعزيز الاستقرار الإقليمي".

العراق.. زيدان والسفير البيلاروسي يبحثان تطوير العلاقات القضائية بين البلدين

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان، مع سفير جمهورية بيلاروسيا فيكتور ريباك، تطوير العلاقات القضائية بين البلدين.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى في العراق، أن رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، استقبل سفير جمهورية بيلاروسيا في تركيا والعراق فيكتور ريباك

وبحث الطرفين استكمال المباحثات بخصوص تطوير العلاقات القضائية بين البلدين والتي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الوفد القضائي العراقي إلى بيلاروسيا شهر تشرين الثاني من العام 2023.

بيان عاجل من مجلس القضاء الأعلى في العراق

وفي وقت سابق، أصدر مجلس القضاء الأعلى في العراق، توضيحاً بشأن ما تم تداوله في إحدى الوسائل الإعلامية بخصوص تزايد حالات الانتحار، مؤكدة عدم وجود أي إحصائية رسمية لعام 2015 صادرة من قبله.

وأوضح مجلس القضاء الأعلى في العراق، أن ما تم تداوله في إحدى القنوات الفضائية بخصوص تزايد موضوع حالات الانتحار هي أرقام غير دقيقة وغير صحيحة ومنافية للحقيقة، بعدما ذكر وعلى لسان أحد الضيوف أن حالات الانتحار تزايدت من العام 2015 إلى 2022، وذكر مجلس القضاء الأعلى، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأكد مجلس القضاء الأعلى في العراق، أنه عدم وجود أي احصائية رسمية لعام 2015 صادرة من قبله، بعدما تمت الإشارة في البرنامج التلفزيوني أن الاحصائية في السنة المشار إليها سجلت (376) حالة انتحار، كما ذكر في هذا البرنامج أن احصائية العام 2022 سجلت (1073) حالة.

وتابع: "في حين أن الإحصائية الرسمية الصادرة من قبلنا بلغت (476) حالة انتحار وهي تختلف عما تم ذكره في البرنامج التلفزيوني".