رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المالية العراقية تنظم حملة إغاثية لسكان غزة 

نشر
مساعدات عراقية لأهل
مساعدات عراقية لأهل غزة

أعلنت وزارة المالية العراقية، اليوم الأربعاء، تنظيم حملة إغاثية تضامنية مع المرأة الفلسطينية في قطاع غزة انسجاما مع توجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، فيما أشارت إلى أن الحملة تضمنت إرسال شحنة من المساعدات الغذائية والطبية والعينية.

وذكر بيان للوزارة، أن "قسم تمكين المرأة في وزارة المالية، نظم حملة إغاثية تضامنية مع المرأة الفلسطينية في قطاع غزة".

وأضاف، أن "الحملة تضمنت إرسال شحنة من المساعدات الغذائية والطبية والعينية ذات المنتوج الوطني، في بادرة تعد امتدادا لموقف العراق التأريخي والراسخ تجاه دعم القضية الفلسطينية ماديا وإنسانيا".

وأشار إلى، أن "الوزارة وجهت في وقت سابق إطلاق مبادرة لجمع التبرعات شملت كافة دوائر ومصارف وهيئات وشركات الوزارة، والتي بدورها لاقت استجابة سريعة في تقديم مختلف الاحتياجات".

ويذكر أن انبثاق المبادرة تأتي في إطار توصيات الفريق الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء والمتزامن مع فعاليات إعلان بغداد عاصمة المرأة العربية.

العراق يرسل شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع في العراق، عن نقل طائرات القوة الجوية شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

وذكر بيان للوزارة، أنه "بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وبمتابعة مستمرة من قبل وزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش، وبإشراف لجنة متابعة تسليم واستلام المساعدات الخاصة بالشعب الفلسطيني، انطلقت صباح اليوم، طائرات القوة الجوية نوع C 130، محملة بشحنة من المساعدات الغذائية والطبية وبحمولة (21) طناً من المواد الغذائية، من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية لتحط في مطار العريش بجمهورية مصر العربية؛ لتسليم هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة".

وأضاف أنه "سيتم تسليمها بإشراف الهلال الأحمر العراقي الى الهلال الأحمر المصري في العريش وبعدها سيتم إدخالها الى الشعب الفلسطيني"، مبيناً أن "هناك وجبات أخرى من المواد الغذائية والدوائية".

وأكد البيان أن "الجسر الجوي سيستمر لنقل المساعدات حسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء الى الشعب الفلسطيني في غزة

العراق يرسل طائرة مساعدات رابعة لقطاع غزة

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الدفاع في العراق، عن تسيير طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

وأفادت وزارة الدفاع في العراق -في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية بانطلاق طائرة القوة الجوية نوع (سي 130) محملة بشحنة من المواد الغذائية تقدر بحوالي 12 طنا من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية الواقعة بمحيط مطار بغداد الدولي غربي العاصمة بغداد.

وأوضح البيان إلى أن "هذه الطائرة في طريقها الآن إلى مطار العريش بمصر لتسليم هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني ب‍قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "هذه الطائرة تعد الرابعة التي تنطلق من الأراضي العراقية إلى الأراضي المصرية وهى محملة بالمواد الغذائية ومواد الإغاثة إلى أهالي فلسطين".

وتأتي هذه المساعدات في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق لليوم الـ46 على قطاع غزة؛ مخلفا آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم، بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.