رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. البرهان يدعو السياسيين للبحث عن الحلول داخل الوطن وليس خارجه

نشر
الأمصار

حيا رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة في السودان الفريق أول عبدالفتاح البرهان الشعب السوداني الذي يقف ويساند القوات النظامية في معركة الكرامة. 

وأشاد لدى مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود الفرقة 11 مشاة  بخشم القربة مواطني ولاية كسلا في كل محلياتها وقراها  وذلك لوقفتهم الصلبة بجانب القوات المسلحة في حربها ضد مليشيا الدعم السريع.

وترحم سيادته على شهداء قوات الشعب المسلحة والأجهزة النظامية والمواطنين في كافة أرجاء البلاد مشيداً بشباب للسودان الذين استجابو لنداء الوطن وإنخرطوا في صفوف  القوات المسلحة لمجابهة هذا التمرد .

 كما حيا البرهان القائمين على الاستنفار الذي يعتبر صمام أمان الشعب السوداني لتحقيق الأمن والإستقرار مرحبا بكل مستنفر قادر على حمل السلاح في سبيل الدفاع عن الوطن.  

وأشار القائد العام للقوات المسلحة إلى الإنتهاكات الجسيمة التي إرتكبها التمرد ضد المواطنين وإستهدافها للبنية التحتية .

وقال سيادته إن القوات المسلحة تتقدم بخطى ثابته لإنهاء هذا التمرد وطرده نهائياً من مكان تواجده وأضاف "سنتحرك من كل الجهات من دارفور ومن ولايات الشرق وولايات الوسط وولايات الشمال مستندين على إرادة وعزيمة الشعب السوداني الذي اصطف حول قواته المسلحة لمواجهة هؤلاء المتمردين مبينا أن القوات المسلحة لن تبدل مواقفها ولن تتراجع ولن تغفر لكل من إنتهك عرض الشعب السوداني  وسرق ممتلكاته وروع أمن وإستقرار المواطنين .

وأوضح البرهان أن  رأس الفتنة وزعيم هولاء المجرمين يكذب و يتحدث عن ان المواطنين يأتوا  الى مواقعهم، وهذا حديث تضليلي وإجرامي لأنهم هم من يهاجمون المواطنين العزل والأبرياء وينتهكون حرماتهم .

وأضاف " سنلاحق قائد التمرد ونحاسبه ونحمله المسؤولية على كل ما قامت به مليشياته من سرقة ونهب وقتل وإغتصاب . 

أعضاء النواب الأمريكي يطالبون بايدن بإيقاف الحرب في السودان 

طالبت قيادات جمهورية وديمقراطية في مجلس النواب الامريكي الادارة الامريكية باستخدام قوتها الدبلوماسية للضغط على طرفي الصراع في السودان لوقف الحرب وتسليم السلطة للشعب السوداني.

وقالوا في البيان إن الحرب الحالية في السودان خلقت واقعًا إنسانيا مريرا ودفعت اكثر من سبعة ملايين للنزوح بمن فيهم ثلاثة ملايين طفل. بجانب تقارير تتحدث عن انتشار الاغتصاب والعنف الجنسي اضافة لجرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية والتطهير العرقي.