رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أعضاء النواب الأمريكي يطالبون بايدن بإيقاف الحرب في السودان

نشر
الصراع في السودان
الصراع في السودان

طالبت قيادات جمهورية وديمقراطية في مجلس النواب الامريكي الادارة الامريكية باستخدام قوتها الدبلوماسية للضغط على طرفي الصراع في السودان لوقف الحرب وتسليم السلطة للشعب السوداني.

وقالوا في البيان إن الحرب الحالية في السودان خلقت واقعًا إنسانيا مريرا ودفعت اكثر من سبعة ملايين للنزوح بمن فيهم ثلاثة ملايين طفل. بجانب تقارير تتحدث عن انتشار الاغتصاب والعنف الجنسي اضافة لجرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية والتطهير العرقي.

وشدد البيان على أن على العالم أن يعلم أن الكونغرس الاميركي متحد في الغضب والادانة لاعمال كل من القوات المسلحة والدعم السريع معا والذين يساندونهما .

السودان.. البرهان يختتم زيارة ناجحة للجزائر

عاد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان مساء اليوم إلى البلاد ، بعد زيارة رسمية للجزائر.

وكان في إستقباله بمطار بورتسودان ، نائب رئيس مجلس السيادة الأستاذ مالك عقار أير ، و الأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف، وعدد من السادة الوزراء.

وأجرى رئيس مجلس السيادة  خلال الزيارة مباحثات ثنائية مع الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون تناولت سبل دعم آفاق التعاون المشترك بين البلدين. وأطلعه فيها على تطورات الأوضاع في السودان على خلفية تمرد مليشيا الدعم السريع على الدولة ومؤسساتها وإستهدافها للمدنيين والبنى التحتية كما تطرقت المباحثات للمواقف المشرفة للجمهورية الجزائرية الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية خاصة وأن البلدين يجمعهما مصير مشترك وتربطهما علاقات تعاون وثيقة في مختلف المجالات.

و رافق رئيس المجلس السيادي في زيارته للجزائر وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق ، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل ، ومدير عام منظومة الصناعات الدفاعية الفريق أول ميرغنى إدريس سليمان.

بسبب نزاع حدودي.. مصرع 50 شخصًا على الحدود مع جنوب السودان

أفاد مسؤول محلي، اليوم الإثنين، بأنّ أكثر من 50 شخصًا بينهم نساء وأطفال قتلوا في هجمات على طول حدود جنوب السودان مع السودان في أدمى حادث ضمن سلسلة هجمات منذ العام 2021 مرتبطة بنزاع حدودي.

وقال وزير الإعلام في منطقة أبيي بولس كوك: إنّ شبانًا مسلحين من ولاية واراب بجنوب السودان نفذوا غارات على منطقة أبيي المجاورة، الغنية بالنفط، والتي تدار بشكل مشترك من جنوب السودان والسودان، ويعلن كل منهما تبعيتها له.