رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. تعطيل الدراسة في البيضاء بسبب سوء الأحوال الجوية

نشر
الأمصار

قررت مراقبة التربية والتعليم في البيضاء في ليبيا، اليوم الثلاثاء، تعطيل الدراسة في جميع مدارس المدينة، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

وأرجعت المراقبة في بيان لها تعطيل الدراسة إلى توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا بتساقط أمطار غزيرة على مناطق الشمال الشرقي، يتخللها سقوط زخات ثلجية خفيفة على بعض مرتفعات الجبل الأخضر.

وشمل قرار تعطيل الدراسة الفترة المسائية اليوم، وكذلك الفترتين الصباحية والمسائية يوم غد الأربعاء.

وأوضحت المراقبة أن العمل الإداري في ديوان المراقبة والمدارس سيستمر بشكل طبيعي.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا أن تؤثر كثلة هوائية باردة على مناطق الشمال الشرقي، مصحوبة بهطول أمطار جيدة يتخللها سقوط رخات ثلجية خفيفة على بعض مرتفعات الجبل الأخضر.

وتراوحت درجات الحرارة القصوى اليوم الثلاثاء بين 12 و18 درجة مئوية في معظم المناطق.

وكانت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن مركز الأرصاد قد توقعت أن تكون السماء مغطاة جزيئا بالسحب تتكاثر من حين إلى آخر يتخللها سقوط أمطار متفرقة أحيانا خاصة على المنطقة من مصراتة إلى سرت.

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية.

وبالنسبة لطقس (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تكون السماء مغطاة جزيئا بالسحب تتكاثر من حين إلى آخر يتخللها سقوط أمطار متفرقة، تكون جيدة خاصة على المناطق من شرق بنغازي إلى أقصى الساحل الشرقي تصحبها خلايا من السحب الرعدية وحبات البرد يتخللها سقوط زخات ثلج خفيف على بعض مرتفعات الجبل الأخضر.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون نشطة غدا على المنطقة الممتد من درنة إلى أقصى الساحل الشرقي.

وتتراوح درجات الحرارة بين 12 و15 درجة مئوية وتسجل انخفاضا ملحوظا على مرتفعات الجبل الأخضر حيث تتراوح بين 04 و07 درجة مئوية.

وشددت المراقبة على أولياء الأمور بضرورة متابعة أبنائهم خلال فترة تعطيل الدراسة، والحرص على سلامتهم.

وأكدت أن قرار تعطيل الدراسة جاء حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين من الظروف الجوية السيئة.