رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن ضبط 10 حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد 

نشر
حاوية مخالفة بالعراق
حاوية مخالفة بالعراق

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الاثنين، ضبط 10 حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء ام قصر الشمالي.

وقالت الهيئة في بيان، إن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي بناءً على المعلومات الواردة من مصادرنا الخاصة وبعد استحصال موافقة  قاضي التحقيق تمكنت من ضبط حاويات عدد (10) تحتوي  ( معدات نفطية، مواد منزلية متنوعة، أجزاء معمل، رول ورق تغليف طبي، اثاث خشب منزلي، أدوات سلامة، حلويات، لعب اطفال)".

ولفتت إلى أن "جميع المواد مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد كونها متجاوزة المدة القانونية على بقائها في الميناء دون مراجعة اصحاب العلاقة". 

وأضافت أنه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي معززاً بالصور وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك ام قصر لأتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة".

العراق.. ضبط 9 حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية بالعراق، ضبط 9 حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر.

وذكر بيان للهيئة، أن "منفذ ميناء أم قصر الشمالي، تمكن من ضبط 9 حاويات تحتوي (دراجات نارية مستعملة مفككة مخبأة خلف إطارات ممنوعة من الاستيراد ومعدة للتهريب، سيارات مختلفة، مواد كيماوية)"، مبينا أن "جميع المواد متجاوزة للمدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة أصحاب العلاقة".

وأضاف، أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المواد الى مركز شرطة جمرك أم قصر".

العراق يعلن ضبط مسافر أجنبي بحوزته حبوب مخدرة في منفذ زرباطية الحدودي

وفي ذات السياق، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، عن ضبط مسافر أجنبي بحوزته حبوب مخدرة في منفذ زرباطية الحدودي.

وذكر بيان للهيئة، أن "هيئة المنافذ الحدودية، مستمرة في عمليات ضبط المخدرات ومنع مرورها عبر منافذها، حيث تم ضبط مسافر أجنبي الجنسية وبحوزته حبوب مخدرة مختلفة الأنواع مجموعها الكلي (585) حبة". 

وأضاف أن "عملية الضبط تمت من قبل شعبة مكافحة المخدرات وقوة حماية المنفذ ومفرزة مخدرات شرطة الجمارك قبل دخول صالة المسافرين (القدوم)". 

وتابع أنه "تم تشكيل لجنة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهم إلى شعبة مكافحة مخدرات بدرة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة" .