رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيكو مدريد يُحقق فوزًا ثمينًا على فالنسيا في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

حقق فريق "أتلتيكو مدريد" فوزًا ثمينًا على نظيره "فالنسيا" بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من بطولة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

وجاء الهدف الاول عبر اللاعب صامويل لينو في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع قبل لحظات من انتهاء الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، نجح الهولندي ممفيس ديباي في مضاعفة النتيجة عند الدقيقة 57 من عمر المباراة.

ترتيب الدوري الإسباني

وخطف فريق أتلتيكو مدريد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني من برشلونة الذي خسر مساء السبت 5-3 من فياريال، برصيد 44 نقطة وبفارق الأهداف عن برشلونة صاحب نفس الرصيد، فيما يأتي فريق فالنسيا في المركز الثامن برصيد 32 نقطة.

ونجح فريق الأتليتي في مواصلة التوهج على المستوى المحلي بعد التأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا هذا الموسم، عقب الإطاحة بجاره الريال والفوز عليه 4-2 ثم إقصاء إشبيلية بنتيجة 1-0، بالإضافة إلى الانتصار على غرناطة بهدف نظيف.

ويملك فريق أتلتيكو مدريد سلسلة 27 مباراة متتالية بدون هزيمة على ملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو".

أتلتيكو مدريد يُحقق فوزًا صعبًا على إشبيلية في كأس ملك إسبانيا

تأهل "أتلتيكو مدريد" لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه الصعب على ضيفه فريق "إشبيلية"، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة.

وأهدر الفرنسي أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو، ركلة جزاء بطريقة غريبة، في الدقيقة 26، بعدما انزلق على أرضية الملعب أثناء التسديد، ليُطيح بالكرة فوق المرمى.

ونجح الهولندي ممفيس ديباي في تسجيل هدف الفوز لفريق الروخي بلانكوس، في الدقيقة 79، بعد متابعته لعرضية أنخيل كوريا. 

وأكمل أتلتيكو مدريد، عقد الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بجانب كل من أتلتيك بيلباو، ريال سوسيداد وريال مايوركا.

ودخل أتلتيكو المباراة بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمى: أوبلاك. 

الدفاع: هيرموسو، فيتسيل، وخيمينيز.

الوسط: مولينا، لينو، كوكي، ساوؤل ودي بول.

الهجوم: جريزمان وموراتا.

ريال مدريد يُودّع كأس ملك إسبانيا بعد خسارته أمام أتلتيكو برباعية

ودّع "ريال مدريد"، بطولة كأس ملك إسبانيا من دور الـ 16، بعد خسارته أمام جاره "أتلتيكو مدريد"، بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد امتدادها للأشواط الإضافية، وأقيمت بملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو".