رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيكي هايلي تُهاجم بايدن بعد مقتل جنود أمريكيين على الحدود الأردنية السورية

نشر
الأمصار

شنت المُرشحة الجمهورية المُحتملة للرئاسة الأمريكية "نيكي هايلي"، هجومًا حادًا على الرئيس "جو بايدن"، بعد مقتل 3 جنود أمريكيين على الحدود الأردنية السورية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين.

وقالت نيكي هايلي "هذا الهجوم يظهر الطبيعة الهمجية لأعدائنا في إيران ويظهر أنهم لم يكونوا ليهاجموا قواتنا لو لم يكن جو بايدن ضعيفًا جدًا في معاملته مع إيران".

ودعت هيلي للرد بكل القوة الأمريكية على الهجوم، مشيرة إلى أنها الطريقة الوحيدة لمنع المزيد من الهجمات.

وصرحت المرشحة الجمهورية المحتملة للرئاسة الأمريكية بأنه "إذا لم نفعل ذلك فإن هذه الهجمات سوف تستمر".

وأعلنت القيادة الوسطى الأمريكية مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن، وقال البنتاغون إن ما تعرضت له القوات الأمريكية في الأردن تصعيد خطير.

وأفاد البيت الأبيض بأن وزير الدفاع أوستن ومستشار الأمن القومي سوليفان ونائب مستشار الأمن القومي، أطلعوا بايدن هذا الصباح على تفاصيل الهجوم ضد أفراد الخدمة الأمريكية في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية.

ونفت الحكومة الأردنية وقوع الهجوم على أراضي المملكة، مؤكدة أنه تم استهداف قاعدة التنف في سوريا بالقرب من الحدود الأردنية السورية العراقية.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تُعلن مسؤوليتها عن الهجوم على القوات الأمريكية في الأردن

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة أمريكية على الحدود الأردنية، والتي أسفرت عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وأكدت المقاومة الإسلامية العراقية في بيانها  أنها "ستُواصل شن هجماتها  ضد القواعد الأمريكية دعما لقطاع غزة وردًا على "المجازر الإسرائيلية بحق القطاع مُنذ 114 يومًا".

وأضافت المقاومة في بيانها أنها استهدفت اليوم 4 قواعد أمريكية وهي قواعد الشدادي والركبان والتنف، أما الرابعة وفقا للبيان فداخل الأراضي الفلسطينية وهي منشأة زفولون البحرية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أعلن أن ثلاثة عسكريين أمريكيين قتلوا وأصيب آخرون في هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية قرب حدود سوريا.

ونفت الحكومة الأردنية وقوع الهجوم على القاعدة الأمريكية داخل أراضيها، فيما أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية في وقت سابق، "مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن".

ومن جانبه قال البنتاغون إن "ما تعرضت له القوات الأمريكية في الأردن تصعيد خطير".

كما أفاد البيت الأبيض بأن "وزير الدفاع لويد أوستن ومستشار الأمن القومي جيك ساليفان ونائب مستشار الأمن القومي، أطلعوا الرئيس جو بايدن هذا الصباح على تفاصيل الهجوم ضد أفراد الخدمة الأمريكية في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية".

البحرين تستنكر الهجوم على قوات أمريكية قُرب الحدود الأردنية السورية

استنكرت "مملكة البحرين"، الهجوم على قوات أمريكية قُرب الحدود الأردنية السورية، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام بحرينية، اليوم الإثنين.