رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسكو تتوعد بالرد على أي مُحاولات غربية لمُصادرة الأصول الروسية

نشر
الأمصار

أكدت "الخارجية الروسية"، أن موسكو سترد بشكل مُناسب وفعّال على أي مُحاولات من قِبل الدول الغربية لمُصادرة العقارات والأصول الروسية، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الأحد.

ونقلت "نوفوستي" اليوم الأحد، عن مصدر في الخارجية الروسية قوله: "لقد تحدثنا أكثر من مرة عن عدم شرعية الإجراءات القسرية الانفرادية التي اتخذتها الدول الغربية فيما يتعلق بالممتلكات الروسية في الخارج. وقد أشرنا مرارا إلى أن الاستيلاء على الممتلكات الروسية غير قانوني وينتهك المبادئ والقواعد الأساسية للقانون الدولي بما في ذلك المساواة في السيادة بين الدول".

وأضاف المصدر أن مثل هذه الإجراءات لا يمكن وصفها إلا بأنها تطاول صارخ على العقارات السيادية وسرقة صريحة ومبتذلة من قبل مجموعة من الدول لممتلكات دولة أخرى".

وأكد المصدر في الخارجية الروسية أن دول "الغرب الجماعي" يجب ألا يساورها أدنى شك في أن "أي محاولات منها لمصادرة العقارات الروسية، فضلا عن الأصول الأخرى، ستقابل برد مناسب وفعال".

وفي وقت سابق حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف من أن موسكو ستتخذ تدابير مماثلة في حال تنفيذ التهديدات الغربية ومصادرة الأصول الروسية في دول العقوبات.

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية في ضواحي العاصمة موسكو

أعلن عمدة موسكو "سيرجي سوبيانين"، أن الدفاعات الجوية الروسية تصدت لهجوم أوكراني بطائرات مُسيّرة كانت تحلق باتجاه موسكو، وأسقطتها في مدينة بودولسك في ضواحي العاصمة الروسية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وكتب سوبيانين على "تلجرام": "تصدت قوات الدفاع الجوي اليوم في مدينة بودولسك لهجوم بطائرة مسيّرة كانت تحلق باتجاه موسكو. وفي موقع سقوط الحطام، وفقا للبيانات الأولية، لا يوجد أي دمار أو إصابات. وتعمل خدمات الطوارئ في الموقع".

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "في حوالي الساعة 01.30 بتوقيت موسكو في 18 يناير، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيّرة ضد أهداف على أراضي روسيا".

مساعد بوتين: "روسيا أصبحت الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا"

أكد مساعد الرئيس الروسي، "مكسيم أوريشكين"، أن موسكو أصبحت الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا، الأمر الذي يضغط على ظهر "اليابان" التي تسعى لاحتلال المركز الرابع في السباق، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الثلاثاء.