رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية في ضواحي العاصمة موسكو

نشر
الأمصار

أعلن عمدة موسكو "سيرجي سوبيانين"، أن الدفاعات الجوية الروسية تصدت لهجوم أوكراني بطائرات مُسيّرة كانت تحلق باتجاه موسكو، وأسقطتها في مدينة بودولسك في ضواحي العاصمة الروسية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وكتب سوبيانين على "تلجرام": "تصدت قوات الدفاع الجوي اليوم في مدينة بودولسك لهجوم بطائرة مسيّرة كانت تحلق باتجاه موسكو. وفي موقع سقوط الحطام، وفقا للبيانات الأولية، لا يوجد أي دمار أو إصابات. وتعمل خدمات الطوارئ في الموقع".

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "في حوالي الساعة 01.30 بتوقيت موسكو في 18 يناير، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيّرة ضد أهداف على أراضي روسيا".

وأضافت: "أسقطت منظومات الدفاع الجوي المناوبة طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة موسكو واعترضت أخرى فوق أراضي مقاطعة لينينغراد".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية مساء أمس عن اعتراض صاروخين أوكرانيين من طراز "توتشكا أو" وثلاث طائرات مسيرة فوق مقاطعة بريانسك بغرب روسيا.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل مستمر المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيّرة والصواريخ.

وتأتي المحاولات الأوكرانية بعد اعتراف مسؤولين في أوكرانيا والدول الغربية بفشل الهجوم المضاد الذي أطلقه نظام كييف في وقت سابق من العام الماضي.

روسيا تُعلن إسقاط صواريخ وطائرات مُسيّرة أوكرانية فوق بيلجورود

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت ودمرت 7 صواريخ أوكرانية من طراز "فيلخا" و4 طائرات مُسيّرة فوق منطقة "بيلجورود"، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر قناتها الرسمية بتطبيق "تليجرام": "في 17 يناير/ كانون الثاني وفي حوالي الساعة 2.40 بتوقيت موسكو، تم إيقاف محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي صاروخي باستخدام نظام "فيلخا" الصاروخي وطائرات بدون طيار ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي".

وأضاف البيان أنه أنظمة الدفاع الجوي دمرت سبعة صواريخ وأربع طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقة بيلجورود".

وفي وقت سابق، اليوم، أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود، فياتشيسلاف غلادكوف، أنه تم تفعيل نظام الدفاع الجوي فوق مقاطعة بيلجورود، حيث تم إسقاط 7 طائرات بدون طيار دون وقوع أي إصابات.

وقال غلادكوف في بيان عبر قناته على تطبيق "تلجرام": "بحسب البيانات المحدثة، تم إسقاط سبع طائرات بدون طيار. الخدمات التشغيلية تعمل".

وقبل ذلك، أعلن غلادكوف في بيان أولي أنه "تم تفعيل نظام الدفاع الجوي لدينا فوق بيلغورود. وتم إسقاط طائرتين بدون طيار. ووفقا للبيانات الأولية، لم تقع إصابات".

وأوضح أن الهجوم أسفر عن تضرر زجاج مبنى سكني وسقفه، واندلاع حريق في أحد المباني الخارجية، إضافة إلى انقطاع الكهرباء في إحدى القرى، مشيرًا إلى أن رجال الإطفاء وخدمات الطوارئ هرعوا إلى مكان الحادث، وأنه سيتم إجراء تفتيش إضافي خلال ساعات النهار.

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية في سماء بريانسك

أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، "ألكنسدر بوغوماز"، عن إسقاط مُسيّرة أوكرانية في سماء المقاطعة وتدميرها في منطقة تروبشيفسكي، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.