رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد طرح فيلم "oppenheimer" في دور العرض اليابانية

نشر
الأمصار

سيطرح فيلم "Oppenheimer" في اليابان يوم 10 مارس المُقبل، على الرغم من الانتقادات العامة المُحيطة بالموضوع الحساس للفيلم.

ويُثير فيلم السيرة الذاتية الذي قام ببطولته النجم العالمى كيليان ميرفي جدلًا في اليابان، حيث تم تفجير قنبلتين ذريتين في عام 1945، مما أسفر عن مقتل مئات الآلاف من المواطنين اليابانيين، تم إصدار العمل في معظم المناطق في يوليو بواسطة Universal وحقق إجماليًا يزيد عن 950 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.

لكن شركة Toho-Towa، التي تتعامل مع معظم أفلام شركة Universal في اليابان، لم تصدر الفيلم.

ومع ذلك، في ديسمبر من العام الماضى، أفيد أن موزع الأفلام المستقلة Bitters End سيمنح الفيلم عرضًا مسرحيًا في البلاد، وقالت الشركة المستقلة في بيان لها: "تم اتخاذ القرار بعد أشهر من الحوار المدروس المرتبط بالموضوع والاعتراف بالحساسية الخاصة بالنسبة لنا نحن اليابانيين، ولكن بعد عرض الفيلم، نشعر أن كريستوفر نولان قد ابتكر تجربة سينمائية فريدة تتجاوز رواية القصص التقليدية ويجب مشاهدتها على الشاشة الكبيرة،  نحن ندعو الجمهور لمشاهدة الفيلم بأعينهم عندما يتعلق الأمر باليابان".

إيرادات فيلم "The Hunger Games" تتجاوز 336 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم "The Hunger Games: The Ballad of Songbirds" إلى 336 مليونًا و678 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 17 نوفمبر من العام الماضي 2023، العمل من إنتاج شركة  Lions Gate Films، ووصلت مُدته إلى ساعتين و37 دقيقة.

وانقسمت إيرادات العمل بين 165مليونًا و903 دولارات بشباك التذاكر الأمريكي، و170 مليونًا و774 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

يُركّز "The Ballad of Songbirds and Snakes" على كوريولانوس سنو، وهو صبي طموح، والذي أصبح فى النهاية الزعيم المستبد لبلد بانيم البائس، وهو من إخراج فرانسيس لورانس، ومن بطولة توم بليث، راشيل زيجلر، هانتر شيفر، جيسن شوارتزمن وبيتر دينكلاج.

فيلم الأكشن "The Beekeeper" يتخطى 75 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم الأكشن "The Beekeeper"، إلى 75 مليونًا و456 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 12 يناير الجاري، العمل وصلت مُدته إلى ساعة و 45 دقيقة.