رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الداخلية يوجه بعدم قطع الطرق خلال زيارة استشهاد الإمام الكاظم

نشر
الأمصار

وجه وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، بعدم قطع الطرق خلال هذه الذكرى الخالدة لمناقشة آخر الاستعدادات لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام),

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين الزيارة الرجبية عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً لمناقشة آخر الاستعدادات الجارية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر عليه السلام في العاصمة بغداد بحضور الجهات المعنية كافة والساندة وعدد من القادة والضباط".

وأكد الوزير، بحسب البيان، على انسيابية حركة الزائرين والعجلات وتوزيع المهام والواجبات على الدوائر المشاركة بهذه المناسبة الخالدة، موجهاً بعدم قطع أي طريق والعمل على تنفيذ الخطة الخاصة بهذه الذكرى في جانبي الكرخ والرصافة، مشددا على تكثيف الجهد الاستخباري من خلال خلية تجمع كل الأقسام الاستخبارية العاملة ضمن بغداد.

واشار الى ضرورة توفير العجلات الخاصة بالنقل، وتعزيز الأجهزة الأمنية بقوات إضافية من باقي المحافظات، فضلاً عن تعزيز أعداد المفتشات، وتوفير عجلات السونار، ووضع خطوط مسير مناسبة لتحرك عجلات الإسعاف والدفاع المدني.

وزير الداخلية العراقي يشيد بدور القضاء ودعمه للداخلية

أشاد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، بدور القضاء العراقي ودعمه للوزارة، فيما أشار إلى أن الداخلية والقضاء يد واحدة في مكافحة الجرائم وفرض الأمن.

وذكرت الوزارة في بيان، أن" وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، زار اليوم ، محكمة استئناف كركوك، والتقى رئيسها قاسم محمد سليمان".

وأشاد الشمري بـ"دور القضاء العراقي ودعمه لوزارة الداخلية"، واصفاً إياهما بـ"اليد الواحدة في مكافحة الجرائم وفرض الأمن".

من جانبه، أكد رئيس محكمة الاستئناف أن "دور القوات الأمنية مهم وكبير في دعم دور القضاء وأن ما تشهده كركوك من تقدم جاء بفضل التضحيات والعمل المشترك".

وزير الداخلية العراقي يعلن قرب تسلم الملف الأمني في كركوك

ومن جهة أخرى، أعلن وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس،  قرب تسلم الملف الأمني في كركوك، فيما أشار الى التباحث في إكمال مشروع نصب الكاميرات بالمحافظة.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كركوك راكان الجبوري،: إن "الملف الأمني في كركوك سيسلم الى قيادة الشرطة في مركز المحافظة والأقضية والنواحي التابعة لها قريباً "، لافتاً الى "تعزيز السيطرات الرئيسة بأجهزة كشف المتفجرات والارتقاء بها".

وأضاف الشمري أن "زيارتنا اليوم لمحافظة كركوك تأتي من  أجل الاطلاع على واقع عمل الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية والاستعدادات التي تقوم بها قيادة الشرطة من أجل تسلم الملف الأمني في مركز المحافظة والأقضية والنواحي".

وتابع أن "هناك دعماً كبيراً من قبل المحافظة لدوائر وزارة الداخلية"، لافتاً الى "التباحث بشأن إكمال مشروع نصب الكاميرات في المحافظة والكاميرات الذكية في السيطرات الرئيسة".