رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم السبت 27 يناير 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم السبت كتلة هوائية باردة تؤثر على معظم مناطق البلاد بداية من يوم الغد، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الفصلية لهذا الشهر (يناير).

 وتكاثر للسحب من حين لاخر على مناطق الشمال يتخللها سقوط امطار متفرقة، تكون جيدة على مناطق الشمال الشرقي مساء يوم الإثنين تصحبها خلايا رعدية واحتمال سقوط حبات البرد.

وبحسب نشرة الوضع الجوي السائد والمتوقع وفقًا لمركز الوطني للأرصاد الجوية، احتمال ظهور ضباب اخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض (مناطق الجبل الغربي – الشمال الشرقي).

ومن المتوقع ان تستقر الاجواء نهاية الاسبوع على اغلب مناطق ليبيا .

 

ليبيا.. المنفي يتسلم رسالة من رئيس الكونغو

وفي سياق أخر، تسلم رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، مساء الإثنين، رسالة خطية من رئيس جمهورية الكونغو، "دينيس ساسو نغيسو"، رئيس اللجنة رفيعة المستوى الخاصة بالشأن الليبي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن الرسالة قام بتسليمها للمنفي وزير الخارجية والفرنكوفونية الكونغولي، "جان كلود جاكوسو".‏

وتمحور اللقاء حسب المكتب  حول آخر مستجدات مشروع المصالحة الوطنية، والخطوات المُنجزة استعداداً لانعقاد المؤتمر الوطني الجامع للمصالحة المزمع عقده في أبريل المقبل، والمقترحات التي تضمن نجاح هذا الحدث الوطني الكبير.
وأكد  المنفي خلال اللقاء على، ضرورة إنجاز ملف المصالحة الوطنية والاهتمام به واعتباره نواة أساسية لبناء الدولة الليبية، وأن نجاحه سيمهد الطريق نحو الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي يتطلع إليها كل الليبيين, وفقا للمكتب الاعلامي.

ليبيا.. بدء تنفيذ خط الغاز المغذي لمحطة كهرباء الخليج في سرت

أعلنت شركة خليج سرت في ليبيا، عن انطلاق مشروع تنفيذ خط الغاز 24 المغذي محطة كهرباء الخليج البخارية لإنتاج الطاقة في سرت، أمس الأحد.

وتنفذ المشروع شركة “خليج سرت” لمشروعات الغاز بإشراف مهندسين وفنيين متخصصين فى هذا المجال، بينما سيستمر أسبوعا، وبدأ العمل بفتح الفنيين المسارات في الطريق الرئيسي.
وكانت شركة الكهرباء في ليبيا، أعلنت مطلع يناير الجاري، استمرار أعمال الوحدة الثانية بمشروع محطة الخليج البخارية في سرت لإضافة قدرات توليد جديدة دعما للشبكة ورفع كفاءتها.