رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنقاذ 68 مهاجرًا غير شرعي قبالة السواحل الليبية

نشر
مهاجرين
مهاجرين

أعلنت  منظمة أطباء بلا حدود إنقاذ 68 مهاجرًا غير نظامي قبالة السواحل الليبية، بينهم 5 أطفال وامرأة حامل، كانوا على متن 3 قوارب غير صالحة للإبحار.

وأفادت المنظمة في بيان لها بأن 5 مهاجرين رفضوا النزول وبقوا على متن القوارب المصنوعة من الألياف الزجاجية، معبرة عن قلقها إزاء هذا الوضع. وشددت على أن انعدام الخيارات الآمنة والقانونية، بالإضافة إلى التعرض للعنف في ليبيا، يجبر المهاجرين على عبور البحر، ما يتسبب في زيادة عدد الضحايا.

وتتابع منظمة أطباء بلا حدود جهودها لتقديم المساعدة والإغاثة للمهاجرين الذين يواجهون تحديات كبيرة أثناء رحلتهم الصعبة عبر البحر، مع التأكيد على ضرورة توفير خيارات آمنة وقانونية لتفادي المخاطر الناجمة عن رحلات الهجرة غير الشرعية.

ليبيا.. المبعوث الأممي وسفير إيطاليا يبحثان الأوضاع السياسية في البلاد

التقى المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي، اليوم الجمعة، مع السفير الإيطالي لدى ليبيا جيانلوكا ألبريني، في إطار مشاوراته مع أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في ليبيا.

وقال باتيلي، إنه استعرض مع السفير الإيطالي التطورات السياسية الراهنة في البلاد، وحثا الجهات الفاعلة والمؤسسات الليبية الرئيسية على الاجتماع والاتفاق على حل شامل.
وكان باتيلي، التقى أمس الخميس مع السفير البريطاني لدى ليبيا، مارتن لونغدن، واستعرضا التطورات الراهنة على الساحة السياسية في البلاد، وشددا على الحاجة الملحة إلى دعم قوي وموحد من قبل المجتمع الدولي لكسر الجمود السياسي، ولا سيما من خلال ترسيخ مسار واضح نحو انتخابات ذات مصداقية.

كما شددا على الدور الحاسم الذي يمكن أن تلعبه الأمم المتحدة في تسهيل الحوار وبناء التوافق بين الجهات الليبية الفاعلة، وتمكينها في نهاية المطاف من رسم مستقبل مستقر ومزدهر لبلدها.

الدبيبة وتكالة يقبلان دعوة المبعوث الأممي للحوار في ليبيا

أعلن محمد تكالة، رئيس المجلس الأعلى للدولة، وعبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، قبولهما دعوة عبد الله باتيلي، الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في البلاد، لعقد حوار وطني بين جميع الأطراف.

وذكرت بوابة الوسط، صباح اليوم الجمعة، أن إعلان تكالة والدبيبة جاء عقب لقائهما، أمس الخميس، بمقر المجلس الأعلى للدولة في العاصمة الليبية، طرابلس.
وذكرت بوابة الوسط، صباح اليوم الجمعة، أن إعلان تكالة والدبيبة جاء عقب لقائهما، أمس الخميس، بمقر المجلس الأعلى للدولة في العاصمة الليبية، طرابلس.