رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يستقبل "أبو الغيط" لبدء الاستعداد لعقد القمة العربية

نشر
ملك البحرين
ملك البحرين

استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الجمعة، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والوفد المرافق له، بحضور سلمان بن حمد الخليفة ولي عهد البحرين، وعبداللطيف الزياني وزير خارجية البحرين وعدد من كبار المسئولين  في البحرين.

 ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

وأكد أبو الغيط فى تصريح له عقب اللقاء، أن المقابلة تطلق إشارة البدء لعملية الإعداد المشتركة بين الأمانة العامة للجامعة العربية ومملكة البحرين للقمة العربية العادية المقبلة والتي تقرر أن تعقد بالبحرين في ١٦ مايو المقبل".

وقال أبو الغيط تشرفت وسعدت بمقابلة الملك وبالذات الاطلاع علي توجهاته فيما يتعلق باستضافة البحرين للقمة العربية لأول مرة في تاريخها..".

وكان هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الملك حمد بن عيسى ملك البحرين بمناسبة اليوم الوطني ال 52 للمملكة.

وكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية على حسابه الرسمي على موقع X: أهنىء جلالة ملك ‎البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة وسمو ولى العهد سلمان بن حمد آل خليفة بمناسبة ‎اليوم الوطنى ال52 لمملكة البحرين.

وأعرب أبو الغيط عن تمنياته أن يديم الله على البحرين الأمن والرخاء والإستقرار وان تحقق مزيداً من التقدم والازدهار فى ظل قيادتها الرشيدة.

وكان  بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب الملك في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي، لملك مملكة البحرين “عن أصدق التهاني وأوفى المتمنيات لشعبكم الشقيق باطراد الرقي والرخاء”.

ومما جاء في برقية الملك: “وأود بهذه المناسبة المجيدة أن أعرب لكم عن بالغ ارتياحي للتطور الملموس الذي تشهده علاقات التعاون البناء والتضامن الوثيق القائمة بين بلدينا، مؤكدا لكم حرصي المعهود على مواصلة عملنا المشترك من أجل زيادة تعميق هذه العلاقات والارتقاء بها لتشمل شتى المجالات، لما فيه خير شعبينا الشقيقين”.

وكان بعث الملك محمد السادس، ملك المغرب، برقية تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب الملك محمد السادس، في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي، للشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن أصدق التهاني وأطيب المتمنيات للشعب الإماراتي الشقيق بتحقيق مايتطلع إليه من وافر التقدم والرفاه، في ظل قيادته الحكيمة.