رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: روسيا هي أكبر استثمار أجنبي في الاقتصاد الهندي

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الهند تنتهج سياسة خارجية مستقلة، وهذا ليس سهلا في عالمنا الراهن.

وحسب روسيا اليوم، بدأت رحلة عمل بوتين اليوم إلى كالينينغراد من جامعة البلطيق الفيدرالية "إيمانويل كانط"، حيث التقى الرئيس الروسي بطلاب من جامعات مقاطعة كالينينغراد.

وقال بوتين في الاجتماع ردا على سؤال من طالب هندي: "الهند تنتهج سياسة خارجية مستقلة، وهو أمر ليس سهلا في العالم الحديث..ولكن الهند التي يبلغ عدد سكانها مليار ونصف المليار نسمة، لها الحق في ذلك".

وأشار إلى أن هذا يمنح روسيا الفرصة للتنبؤ بتصرفات الشركاء على المدى المتوسط ​​والبعيد، ويوفر ضمانات بأن الدولة الشريكة لن "تتخذ قرارات لا تتوافق حتى مع مصالحها الوطنية".

وأكد بوتين أن روسيا تتمتع بعلاقات جيدة مع الهند، مذكرا بأن أكبر استثمار أجنبي في الاقتصاد الهندي جاء من روسيا، حيث استثمرت شركة "روس نفط" 23 مليار دولار في الاستحواذ على مصفاة لتكرير النفط وسلسلة محطات التزود بالوقود.

وأضاف بوتين: "ما زال لديهم خطط للمستقبل، ويريدون بناء مصنع هناك".

ونوه بأن التعاون بين روسيا والهند يتطور ليس فقط في مجال الطاقة والتكنولوجيا، ولكن أيضا في مجال التطور العلمي والطب والأدوية.

وختم بوتين: "بشكل عام، الهند تتطور بوتيرة مذهلة. نمو الناتج المحلي الإجمالي في الهند يبلغ 7.7%، وهذا أحد أعلى معدلات التنمية الاقتصادية والنمو الاقتصادي في العالم".

بوتين يصل إلى إقليم كالينينجراد بأقصى غرب روسيا

وصل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الخميس، إلى إقليم كالينينجراد بأقصى غرب روسيا والمفصولة جغرافيا عن بقية أراضي روسيا الاتحادية، والواقعة على الحدود مع دول الاتحاد الأوروبى وحلف شمال الأطلسى "الناتو".

ومن المتوقع أن يجري الرئيس الروسي حوارا مع الطلاب في جامعة "إيمانويل كانط البلطيق" الروسية الفيدرالية، بمناسبة عيد الطلبة الروس، المسمى بـ "عيد القديسة تاتيانا" (شفيعة الطلاب).

كما سيعقد الرئيس الروسي اجتماعا مع قيادات الإقليم حول جهود التنمية وسيجتمع بشكل منفصل مع حاكم الإقليم أنطون عليخانوف.

وكان دميتري بيسكوف المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية "الكرملين" قد أكد - في وقت سابق اليوم - أن زيارة الرئيس الروسي إلى إقليم كالينينجراد ليست رسالة موجهة إلى حلف "الناتو".