رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية بريطانيا يؤكد ضرورة توقف الحرب في غزة

نشر
الأمصار

 أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الخميس، ضرورة توقف الحرب في غزة لإدخال المساعدات بشكل فوري وإخراج المحتجزين .

وقال كاميرون وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية،" لا أحد يريد أن يرى استمرار الحرب في غزة أطول من ذلك، فالوضع يائس ومن الضروري الآن التوقف الفوري لإدخال المساعدات وإخراج المحتجزين " .

ولفت إلي أنه سيتوجه في زيارة إلي الشرق الأوسط للعمل مع الشركاء للمساعدة في بناء خطة لوقف إطلاق نار مستدام ودائم دون العودة إلى الأعمال العدائية .

ووفقا للحكومة البريطانية، فإن وزير الخارجية البريطاني سيتوجه إلى الشرق الأوسط وتركيا خلال الأسبوع الجاري؛ حيث سيحث زعماء المنطقة على العمل مع المملكة المتحدة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار.

وفي إسرائيل، سيتحدث وزير الخارجية البريطاني مع رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ووزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود وبسرعة أكبر لزيادة تدفق المساعدات المنقذة للحياة إلى غزة بشكل كبير .

وأضافت الحكومة البريطانية أن كاميرون سيكرر التأكيد على ضرورة فتح المزيد من نقاط العبور لفترة أطول لتوصيل المساعدات إلى غزة، بما في ذلك ميناء أشدود ومعبر كيرم شالوم، كما يجب استعادة المياه والوقود والكهرباء خلال اجتماعاته .

الاحتلال يعتقل 6285 فلسطينيًا منذ 7 أكتوبر الماضي

ارتفعت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول الماضي إلى 6285 بعد اعتقال 30 فلسطينيا اليوم الخميس.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، إن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

عشرات القتلى من النازحين بالمجازر الإسرائيلية المتواصلة على جنوب غزة

وفي سياق أخر، ارتقى عشرات القتلى من المدنيين في اليوم الـ111 للمجازر التي يتواصل الاحتلال الإسرائيلي بارتكابها والقصف المستمر لخان يونس جنوبي قطاع غزة.

ووفقا لمصادر طبية فلسطينية، ركز جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه اليوم الخميس، على خان يونس واستهدف مجمع ناصر الطبي ومركزا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يؤوي آلاف النازحين، ما أدى إلى مقتل أكثر من 50 طفلا وأمراة وكبار في العمر من النازحين.

 

كما استهدف الاحتلال اليوم، بقصف مدفعي حي الأمل ومحيط جمعية الهلال الأحمر في خان يونس.

من جهتهما، حذر الصليب الأحمر من إغلاق كامل للقطاع الصحي في قطاع غزة ومنظمة الصحة العالمية من العواقب الوخيمة، وأكدا أن وضع المستشفيات في خان يونس كارثي.

الى ذلك، قتل عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم، وأصيب آخرون في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، كما أصيب آخرون في قصف طيران الاحتلال شقة سكنية بحي تل السلطان غربي مدينة رفح.

كما قتل أربعة أطفال، الليلةالماضية، في قصف نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة.

وبحسب مصادر فلسطينيه، قام مواطنون بانتشال جثامين 4 أطفال بعد قصف طيران الاحتلال مربعًا سكنيًا كاملا بالمخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة.

وبحسب آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة، قتل 25105 شخصا، واصيب 62681 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 تشرين الأول الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 531 منذ 7 تشرين الأول الماضي، ومقتل 195 منهم منذ العمليات البرية في 26 تشرين الأول الماضي.