رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله اللبناني يعلن تنفيذ هجوم جوي بمسيرتين قرب مستوطنة كفربلوم الإسرائيلية

نشر
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أعلن حزب الله اللبناني عن تنفيذ هجوم جوي بمسيرتين على أحد مواقع منظومة الدفاع الجوي ومنصات القبة الحديدية قرب مستوطنة كفربلوم الإسرائيلية، وفق ما أفادت به القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وكان حزب الله قد أعلن في السادس من شهر يناير الجاري استهداف قاعدة ميرون الإسرائيلية ‏للمراقبة الجوية بـ 62 صاروخًا من أنواع متعدّدة في إطار الرد الأولي على اغتيال القيادي بحركة حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت بصورايخ موجهة في الثاني من شهر يناير الجاري.

حزب الله يعلن استهداف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي

وفي وقت سابق، وكانت أعلنت المقاومة في لبنان، حزب الله، استهداف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع الراهب وتحقيق إصابة مباشرة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية في عدد من المناطق جنوب لبنان.

وكشف "حزب الله اللبناني"، تفاصيل استهداف ‌‌‌‌قوة إسرائيلية في مُحيط ثكنة "زرعيت"، والتي كانت تتحضر لتنفيذ هجوم داخل ‏الأراضي اللبنانية، مُؤكدًا وقوع ‏إصابات مُؤكدة في صفوفها، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

 

وفي بيان له، قال "حزب الله": "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:00 من منتصف ليل الأحد بالأسلحة الصاروخية، قوة إسرائيلية في مُحيط ثكنة زرعيت كانت تتحضر لتنفيذ عدوان داخل ‏الأراضي اللبنانية، مما أدى إلى وقوع ‏إصاباتٍ مؤكدة في صفوفها".

من جهته، أعلن "حزب الله" يوم الأحد، أنه "استهدف مستوطنة أفيفيم الإسرائيلية بأسلحة صاروخية، وأصاب منزلا سقط من ‏كان بداخله بين قتيل وجريح".

كما أشار إلى أنه استهدف ثكنة إسرائيلية وموقعين تابعين للجيش الإسرائيلي، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي رصده لعملية إطلاق صاروخ من جنوب لبنان، وتوجيهه ضربة للبنية التحتية لـ"حزب الله".

وكان نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" اللبناني علي ‏دعموش قد شدد على أن "كل التهديدات والوساطات والرسائل التي ‏يحملها الموفدون إلى لبنان لن تقفل جبهة الجنوب".