رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فصائل فلسطينية: قصفنا ثكنة ليمان بـ20 صاروخا من جنوب لبنان

نشر
الأمصار

أعلنت فصائل فلسطينية أنها قصفت من جنوب لبنان ثكنة ليمان بالجليل الغربي بعشرين صاروخا ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

 

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد القتلى من جنوده إلى 509، منذ عملية طوفان الأقصى في غزة 7 أكتوبر 2023.

وأكد جيش الاحتلال مقتل أحد عناصره في المعارك الدائرة بشمال قطاع غزة، وإصابة اثنين آخرين، جرّاء سقوط صاروخ مُضاد للدروع أطلق من لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن اللواء ميرون موشيه جيرش "21 عامًا" من بيتاح تكفا، وهو مقاتل في وحدة يالام، فيلق الهندسة القتالية، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

قتلى وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

قُتل وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، جراء تواصل قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة، تمركزت وسط وجنوب القطاع بالتزامن مع شن أحزمة نارية، مع دخول الحرب في قطاع غزة يومها الـ89.

وبحسب مصادر فلسطينية، ارتكبت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء والليلة الماضية، عدة مجازر ارتقى على اثرها عشرات الشهداء.

وفي مدينة رفح قتل ثلاثة فلسطينيين، وأصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة النحال في منطقة خربة العدس، كما ارتقى عدد من الشهداء، وأصيب العشرات، في قصف الاحتلال منزلا خلف مدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، شرقي المغازي وسط القطاع.

كما دمرت طائرات الاحتلال عددا من أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات، وقصفت محيط شارع عشرين في المخيم.

فيما نفذت أحزمة نارية شرق مخيم النصيرات، وخان يونس جنوبا، وسمع دوي انفجارات وقصف عنيف من طائرات الاحتلال الحربية في الأجزاء الجنوبية لوسط خان يونس.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة من الغارات العنيفة على مخيمات النصيرات، والبريج، والمغازي، وسط قطاع غزة.

واستهدفت غارات جوية إسرائيلية عنيفة حي المنارة وقيزان النجار ومعن في مدينة خان يونس.

وفي آخر حصيلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة الشهداء بلغت نحو 22185 شهيدا، بينما أصيب 57035 فلسطينيا بجروح مختلفة، منذ السابع من تشرين الأول الماضي، ولا يزال الآلاف في عداد المفقودين.

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مصرع ضابط خلال المعارك في شمال غزة

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عن مصرع ضابط خلال المعارك في شمال قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال جيش الاحتلال إن الرقيب ميرون موشيه جيرش، 21 عامًا، من بيتح تكفا، لقى حتفه، خلال معارك شمال قطاع غزة.