رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عودة ثنائي منتخب العراق إلى التدريبات.. صور

نشر
الأمصار

 عاد ثنائي المنتخب العراقي، إلى التدريبات الجماعية لكتيبة أسود الرافدين التي جرت اليوم الخميس، بملعب الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.
 
 

 

وشارك المدافع سعد ناطق ولاعب الوسط أمير العماري في المران الاستشفائي بعد خوض منتخب بلادهم مواجهة فيتنام التي حسمها لصالحه (3-2).

 

ومنح الجهاز الطبي والمعد البدني الضوء الأخضر للثنائي ناطق والعماري بالمشاركة بالتدريبات بعد تعرضهما لإصابة في مواجهة اليابان.

 

 

وتعرض ناطق المحترف السابق لنادي أبها السعودي إلى إصابة باليد حرمته من المشاركة في مواجهة الأمس أمام فيتنام، بينما فضل كاساس إراحة العماري بعد شد عضلي بالمباراة ذاتها.

 

وفي سياق متصل، شدد رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال على أهمية نسيان ما تحقق في دور المجموعات والتركيز على مباراة دور ال 16 المقررة الإثنين المقبل.

 

وأضاف درجال أثناء حديثه مع اللاعبين قبل انطلاق الوحدة التدريبية: "نبحث عن تقديم الأفضل، وكنتم في الموعد، أنجزنا المرحلة الأولى ولدينا الأهم بالأدوار النهائية، وهو أن نصل إلى المنافسة على اللقب وإسعاد الشعب العراقي".

 

وختم: "التكريم والمكافآت مستمرة، والحكومة العراقية متواصلة بدعمها لمشوارنا بالبطولة".

 

وكان قد حقق المنتخب العراقي فوزاً قاتلاً من نظيره الفيتنامي بنتيجة (3-2)في المباراة التي جرت اليوم الأربعاء بملعب جاسم بن حمد بنادي السد ، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا المقامة حالياً في قطر.

تمكن بوي هوانج من وضع المنتخب الفيتنامي بالمقدمة بإحرازه الهدف الأول في الدقيقة 42.

ونجح المدافع ريبين سولاقا من معادلة الكفة للعراق في الدقيقة 47.

وأستطاع أيمن حسين من إضافة الهدف الثاني للعراق في الدقيقة 73.

وأقتنص البديل هاي هدف التعادل الثاني لفيتنام في الدقيقة 90+1.

وخطف أيمن حسين هدف الانتصار الثالث للعراق من ركلة جزاء في الدقيقة 90+12.

وبهذا الانتصار رفع العراق رصيده إلى 9 نقاط متصدراً مجموعته بالعلامة الكاملة ، وودعت فيتنام البطولة دون أي نقطة.

تفوق فيتنامي

لعب المنتخب العراقي بتشكيل مختلف عن مباراته السابقة ضد اليابان ، وأجرى مدربه كاساس 10 تغييرات لمنح الفرصة للبدلاء بالمشاركة في اللقاء، ولاحت أولى الفرص الحقيقية للتسجيل عن طريق زيدان إقبال عند الدقيقة الأولى ، لكن تصويبته القوية أرتدت من دفاعات فيتنام.

وأنحسر اللعب في منتصف الميدان ، وسط كثرة المناولات المقطوعة من الطرفين دون تشكيل خطورة جديدة.

وألغى حكم اللقاء هدفاً  للمنتخب الفيتنامي  جاء بنيران صديقة في الدقيقة 17،  بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو المساعد ، التي أثبت وجود المهاجم الفيتنامي نجوين بموقف التسلل.

ورد العراق بمحاولة للمهاجم علي الحمادي مرت بالقرب من القائم الأيسر.

 

وكاد زيدان إقبال أن يضع أسود الرافدين بالمقدمة لكن تسديدته تصدى لها الحارس الفيتنامي فيليب نجوين