رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الرئاسات الثلاث تهنئ فوز المنتخب على نظيره الفيتنامي ببطولة أمم آسيا

نشر
الأمصار

باركت الرئاسات والقادة السياسيون في العراق، اليوم الأربعاء، بتأهل المنتخب الوطني إلى الأدوار الإقصائية في بطولة أمم آسيا بعد فوزه على منتخب فيتنام.

وقال رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف رشيد في تدوينة على منصة "إكس" تابعتها: "نبارك للاعبي منتخبنا الوطني التأهل إلى الأدوار الإقصائية في بطولة أمم آسيا بالعلامة الكاملة".

وأضاف: "نتمنى لهم كل التوفيق في المباريات المقبلة، ليرفعوا اسم العراق عالياً في محافل الانتصارات ومنصات التتويج".

إلى ذلك، ذكر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في تدوينة على منصة "إكس" تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع): "نُبارك لمنتخبنا الوطني وللجمهور الرياضي تأهله إلى الأدوار النهائية في بطولة كأس آسيا، بعد أداء رائع حقق فيها الفوز في مبارياته الثلاثة، ونعقد الآمال عليكم لمواصلة الانتصارات في المباريات القادمة وتحقيق إنجاز رياضي جديد يليق بالعراق وشعبه".

من جانبه، قال رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "نبارك للمنتخب الوطني العراقي وجماهيرنا الرياضية، التأهل إلى الدور الثاني في بطولة كأس آسيا في الدوحة ، ونحيي الجمهور العراقي الذي حضر في مدرجات المباراة".

ودعا اللاعبين لـ "مزيد من التألق في المباريات المقبلة".

وكان قد حقق المنتخب العراقي فوزاً قاتلاً من نظيره الفيتنامي بنتيجة (3-2)في المباراة التي جرت اليوم الأربعاء بملعب جاسم بن حمد بنادي السد ، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا المقامة حالياً في قطر.

تمكن بوي هوانج من وضع المنتخب الفيتنامي بالمقدمة بإحرازه الهدف الأول في الدقيقة 42.

ونجح المدافع ريبين سولاقا من معادلة الكفة للعراق في الدقيقة 47.

وأستطاع أيمن حسين من إضافة الهدف الثاني للعراق في الدقيقة 73.

وأقتنص البديل هاي هدف التعادل الثاني لفيتنام في الدقيقة 90+1.

وخطف أيمن حسين هدف الانتصار الثالث للعراق من ركلة جزاء في الدقيقة 90+12.

وبهذا الانتصار رفع العراق رصيده إلى 9 نقاط متصدراً مجموعته بالعلامة الكاملة ، وودعت فيتنام البطولة دون أي نقطة.

تفوق فيتنامي

لعب المنتخب العراقي بتشكيل مختلف عن مباراته السابقة ضد اليابان ، وأجرى مدربه كاساس 10 تغييرات لمنح الفرصة للبدلاء بالمشاركة في اللقاء، ولاحت أولى الفرص الحقيقية للتسجيل عن طريق زيدان إقبال عند الدقيقة الأولى ، لكن تصويبته القوية أرتدت من دفاعات فيتنام.

وأنحسر اللعب في منتصف الميدان ، وسط كثرة المناولات المقطوعة من الطرفين دون تشكيل خطورة جديدة.

وألغى حكم اللقاء هدفاً  للمنتخب الفيتنامي  جاء بنيران صديقة في الدقيقة 17،  بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو المساعد ، التي أثبت وجود المهاجم الفيتنامي نجوين بموقف التسلل.

ورد العراق بمحاولة للمهاجم علي الحمادي مرت بالقرب من القائم الأيسر.

وكاد زيدان إقبال أن يضع أسود الرافدين بالمقدمة لكن تسديدته تصدى لها الحارس الفيتنامي فيليب نجوين