رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمر السومة يعلن عودته من الاعتزال الدولي

نشر
الأمصار

أعلن المهاجم السوري، عمر السومة، عودته عن قرار الاعتزال الدولي مع منتخب بلاده ليعود مرة اخرى للمشاركة مع النشامى في حال تم استدعائه.

وكان السومة قد أعلن قبل أيام من انطلاق يطولة كأس آسيا 2023 عن اعتزاله الدولي بعد استبعاده من قايمة سوريا التي توجهت لخوض لقاءات البطولة.

 

وفي تصريحات إعلامية، أكد النجم السوري عن عودته في قرار الاعتزال الدولي، مشيرا إلى اعتذاره عن تصريحاته السابقة.

 

وقال السومة في تصريحاته: “أعتذر عما بدر مني بعد معرفتي بقرار استبعادي من قائمة المنتخب السوري قبل كأس آسيا”.

 

 

وأضاف النجم السوري: “أود أن أقدم اعتذاري للاتحاد الرياضي العام في سوريا، وأضع نفسي تحت تصرف المنتخب الوطني”.

 

الجدير بالذكر، ان السومة كان قد انضم لطاقم تحليل قنوات “بي إن سبورتس” القطرية في الأيام المضية من أجل تحليل مباريات منتخب سوريا في بطولة كأس آسيا 2023.

موقف منتخب سوريا في كأس آسيا 2023

وكان منتخب نسور قاسيون قد حسم تأهله لدور الستة عشر من البطولة بعدما ضمن أفضل ثوالث بعدما جمع 4 نقاط في مشواره بدور المجموعات.

 

ويقع المنتخب السوري في المجموعة الثانية من مجموعات كأس الأمم الآسيوية بجوار منتخبات أوزباكستان وأستراليا والهند.

واتخذ عمر السومة نجم منتخب سوريا ونادي العربي القطري، قرارا صادما بشأن اللعب الدولي، وذلك بعد إعلان قائمة بلاده المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023 التي ستقام في دولة قطر.

وأعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب سوريا، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر، قائمة فريقه المبدئية التي ستخوض بطولة كأس آسيا 2023 التي ستقام في دولة قطر، والتي ضمت 33 لاعبا سيتم اختيار 26 منهم لخوض نهائيات البطولة الآسيوية.

 

وشهدت قائمة منتخب سوريا المبدئية لبطولة كأس آسيا 2023، استبعاد عمر السومة نجم المنتخب ونادي العربي القطري بدون الكشف عن سبب لهذا القرار.

وأكد عمر السومة في تصريحات لشبكة قنوات “الكأس” القطرية منذ قليل، أنه قرر إعتزال اللعب دوليا بشكل رسمي عقب استبعاده من قائمة سوريا المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023.

 

 

ويتواجد منتخب سوريا في المجموعة الثانية من مجموعات بطولة كأس آسيا 2023، رفقة كل من الهند وأستراليا وأوزبكستان.