رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب سوريا يفوز على الهند بهدف وينتظر التأهل ثالثًا في كأس آسيا

نشر
الأمصار

فاز منتخب سوريا علي نظيره الهند،  بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023 والمقامة في قطر.

وسجل النسر السوري عمر خربين هدف منتخب سوريا والمباراة الوحيد في الدقيقة 67 من عمر الشوط الثاني والمباراة.

وأصبح عمر خربين أول سوري يسجل في نسختين مختلفة مع منتخب سوريا في كأس آسيا.

وبهذه النتيجة يحتل منتخب سوريا المركز الثالث من المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بينما تأكد توديع منتخب الهند للبطولة بلا نقاط.

ويتواجد منتخب سوريا في المجموعة الثانية رفقة منتخبات أستراليا المتصدر برصيد 7 نقاط، وأوزبكستان الوصيف برصيد 5 نقاط، والهند.

وينتظر منتخب سوريا حسم مصيره باختياره ضمن أفضل الثوالث حيث يتم إختيار 4 منتخبات الأفضل في المركز الثالث. 

وحال نجاح المنتخب السوري في التأهل لدور الـ 16 ستكون هذه هي المرة الأولى التي يتأهل بها نسور قاسيون للدور التالي بتاريخ مشاركاتهم ببطولة كأس آسيا.

ويقترب الأرجنتيني هيكتور كوبر من خطوة تاريخيه مع منتخب سوريا الذي يتولى قيادته خلال النسخة الجارية من بطولة كأس آسيا 2023.

ويقود كوبر المنتخب السوري من 7 فبراير 2023 حيث قاد نسور قاسيون في 12 مباراة بين الدولية والودية؛  فاز في 3 مباريات وتعادل في 4 وهُزم في 5 مواجهات.

منتخب أستراليا يفوز علي سوريا بهدف ويتأهل لدور الـ16 في كأس آسيا

تعرض منتخب سوريا للهزيمة أمام نظيره الأسترالي بنتيجة (0-1) اليوم الخميس، على ملعب جاسم بن حمد في ثاني جولات دور المجموعات لبطولة كأس آسيا المقامة في قطر.

سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب الأسترالي جاكسون إرفين في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة يؤكد منتخب أستراليا صدارته للمجموعة بالفوز الثاني على التوالي ليصل إلى 6 نقاط، بينما سوريا في المركز الثالث بنقطة واحدة، في انتظار نتيجة مباراة أوزبكستان والهند بنفس الجولة.

 

ولم يسبق لمنتخب سوريا أن حقق الفوز على نظيره الأسترالي سواء بكأس آسيا أو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وشهدت الدقائق الأولى فرصة حقيقية للمنتخب السوري عن طريق بابلو صباغ الذي سدد أرضية زاحفة تصطدم في العارضة لتحرم نسور قاسيون من هدف مبكر.

وكاد منتخب أستراليا أن يسجل هدفه الأول من ركلة ركنية من الجهة اليسرى قابلها لاعب الكنغر برأسية لتذهب على القائم الآخر خارج المرمى.

وفي الدقيقة 39 تهيأت الكرة للسوري عمار رمضان في الجهة اليسرى وسدد بقوة بجوار القائم الأيمن في فرصة انتفض لها جهاز نسور قاسيون على دكة البدلاء.

وفي الشوط الثاني بدأه المنتخب الأسترالي بقوة واستحوذ بشكل كبير حتى نجح لاعب الوسط جاكسون إرفين من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 65 أجرى كوبر تبدلين في صفوف نسور قاسيون بنزول عمر خريبين بديلا عن بابلو صباغ، ودخول فهد يوسف بدلا من محمود الأسود.

وفي الدقيقة 78 استبدل كوبر مهاجمه إبراهيم هيسار بمهاجم آخر أنطونيو يعقوب لتنشيط الجانب الهجومي، وحاول لاعبو سوريا إدراك التعادل لكنه اصطدم بقوة دفاع الكنغر الأسترالي حتى صافرة النهاية.