رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سميحة أيوب: الرئيس السيسي إنسان بمعنى الكلمة.. وأمنيتي تحققت

نشر
الأمصار

عبرت الفنانة سميحة أيوب، عن سعادتها البالغة، بعد لقائها بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال حضوره احتفالية عيد الشرطة الـ72 ، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

سميحة أيوب تتحدث عن لقائها بالسيسي

 

وقالت أيوب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، تقديم الإعلامي شريف عامر، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، مساء الأربعاء: "كان نفسي أشوف الرئيس وجهًا لوجه، وأقوله يا ريس إحنا بنحبك وشعبك بيحبك، إنسان بمعنى كلمة إنسان، والحمد لله أمنيتي تحققت وشفته، وبقول دايمًا هو الرئيس بينام إمتى بعد المجهود ده كله".

جانب من لقاء سميحة أيوب بالسيسي

وأضافت: "كلنا فداء لمصر يا ريس، أنا كان عندي أمنية إني أقابلك وجهًا لوجه"، ورد عليها الرئيس: "أنا عندي أمنية إني أسلم عليكِ".

جانب من لقاء سميحة أيوب بالسيسي

 

وتوجه الرئيس إلى سميحة أيوب لمصافحتها، وقالت له: "شكرا يا ريس، يا عزيز مصر، كلنا بنحبك شعبك بيحبك يا ريس وشكرا على الأمن والأمان اللي إحنا عايشين فيه، أشكرك جدًا يا ريس، الشعب كل حاسس بكل الإنجازات".

مقابلة الرئيس السيسي

وأوضحت أيوب، أنها كانت ترغب في مقابلة الرئيس السيسي، منذ فترة طويلة، مشيرة إلى أنه "إنسان بمعنى الكلمة، ويهتم بمصر وشعبها".

وأشادت سميحة أيوب، بالجهود والإنجازات التي تحققت على أرض مصر، بعد تولي الرئيس السيسي حكم البلاد، لافتة إلى قدرته على توفير الأمن والأمان للمصريين، وحمايتهم من مخاطر التشرد والتشتت كما هو يحدث في عدد من الدول المجاورة لمصر.

وأكدت أن الشعب المصري يحب الرئيس السيسي، ويقدر جهوده المخلصة في خدمة الوطن.

السيرة الذاتية لـ سميحة أيوب

ممثلة مصرية. وهي صاحبة أطول مسيرة فنية في تاريخ السينما العربية - بجانب أمينة رزق، كانت بدايتها الاحترافية من خلال فيلم المتشردة سنة 1947م، تجاوزت سنوات عملها السينمائي والتلفزيوني 75 عامًا.

ولدت سميحة أيوب في حي شبرا بمدينة القاهرة، وتخرجت من المعهد العالي للتمثيل في سنة 1953م. انضمت إلى المسرح القومي المصري، وصارت مديرة له مرتين في الفترة بين 1975 -1989، كما تولت إدارة المسرح الحديث بين عامي 1972 و 1975. وبلغ رصيدها المسرحي على مدار مشوارها الفني ما يقرب من 170 مسرحية.

تميزت سميحة أيوب بأدوارها المسرحية، حيث قدمت العديد من المسرحيات الخالدة، مثل "رابعة العدوية"، "سكة السلامة"، "دماء على أستار الكعبة"، "أغا ممنون"، "الوزير العاشق"، "الليلة الثانية بعد الألف"، "الملك لير"، وغيرها.

 كما قدمت العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الناجحة، مثل "أرض النفاق"، "فجر الإسلام"، "مع السعادة"، "بين الأطلال"، "الضوء الشارد"، "أوان الورد"، "أميرة في عابدين"، "المصراوية"، وغيرها.

حصلت سميحة أيوب على العديد من الجوائز والأوسمة، منها جائزة الدولة التقديرية في الفنون، وجائزة الدولة التشجيعية في الفنون، وجائزة فاتن حمامة للتميز في السينما، وغيرها.