رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا.. ارتفاع معدل التضخم الاقتصادي إلى 7.37%

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الإحصاء الوطنية الروسية "روستات" بأن معدل التضخم في روسيا ارتفع بنسبة 0.07% خلال الفترة من 16 إلى 22 يناير 2024 ليصل معدل التضخم الإجمالي 7.37%.

 

 

وأضافت "روستات" - في تقرير أوردته وكالة الأنباء الروسية "تاس" أن معدل التضخم ارتفع في الوقت نفسه 0.13% في الفترة من 10 إلى 15 يناير، مشيرة إلى أنه وعلى أساس سنوي، بلغ معدل التضخم في الاتحاد الروسي 7.37% حتى 22 يناير 2024.

 

 

وبحسب الإحصاءات الروسية فقد ارتفعت أسعار سلع غذائية وفواكه مثل الجزر 1.9%، والموز 1.7%، وبنجر السكر 1.5%، والبصل 1.1%، والشاي 0.5%.

 

 

وكان التضخم السنوي في روسيا قد وصل خلال شهر ديسمبر 2023 إلى 7.42%.

 

روسيا: أمريكا تنشر أسلحتها النووية في 5 دول أعضاء بحلف الناتو


قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، الأربعاء، إن أمريكا تنشر أسلحتها النووية على أراضي خمس دول أعضاء في حلف الناتو منذ سنوات عديدة.

وأضاف لافروف، خلال مؤتمر صحفي عقب مشاركته في فعاليات مجلس الأمن الدولي، أن "الأمريكيين يحتفظون بأسلحتهم النووية على أراضي خمس دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي منذ فترة طويلة، منذ عقود عديدة، ويتم تدريب مواطني هذه الدول على استخدام هذه الأسلحة النووية".

موسكو: أمريكا تعرقل جهود وقف العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين

وجه وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اتهامًا إلى الولايات المتحدة بعرقلة جميع الجهود الرامية إلى وقف العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال لافروف، خلال جلسة لمجلس الأمن: "حتى الآن، فشل مجلسنا في تقديم استجابة تناسب هذا التحدي الخطير، والسبب معروف؛ إنه موقف الولايات المتحدة التي تعرقل جميع الجهود والمبادرات لوقف إراقة الدماء في الأراضي المحتلة".

وأعرب لافروف عن قلق روسيا حيال تشكيك القيادة الإسرائيلية في مبدأ حل الدولتين لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

الأمم المتحدة: رفض إسرائيل حل الدولتين "غير مقبول"


قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، الثلاثاء، إن رفض إسرائيل حل الدولتين، هو أمر غير مقبول، ومن شأنه أن يطيل أمد النزاع في غزة.

وقال جوتيريش في مداخلة خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، إن ما سمعناه «الأسبوع الماضي من رفض صريح ومتكرر لحل الدولتين على أعلى المستويات في الحكومة الإسرائيلية غير مقبول».

المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو عاجز عن إدارة الحرب في غزة


قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إنه يدعم أي اتفاق يفضي إلى خروج الأسرى الإسرائيليين من غزة، ولو كان باهظ الثمن.

وأوضح لابيد في مداخلة مع إذاعة عبرية، «إذا كنت تريد القضاء على حماس، فعليك أن تخرج الأسرى أولًا. لقد سبق أن قلت في الكنيست ولرئيس الوزراء شخصيًا إن هناك دعمًا كاملًا لأي اتفاق، مهما كان مؤلمًا، وإذا كان الثمن باهظًا ولو كان وقف الأعمال القتالية».