رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تُرحّب بمُصادقة تركيا على انضمام السويد لحلف الناتو

نشر
الأمصار

أعلن "البيت الأبيض"، ترحيب الولايات المتحدة بمُصادقة تركيا على انضمام السويد لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء.

ورحب أمين عام الناتو "ينس ستولتنبرج"، الثلاثاء، بتصديق تركيا على انضمام السويد و"يحض" المجر على الاقتداء بها.

وصوتت الجلسة العامة للبرلمان في أنقرة على قبول طلب السويد في وقت سابق من اليوم، وأعادت الوثيقة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان للتوقيع النهائي قبل أن يتم إيداعها لدى وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن.

كان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرج، قال، إن حلف شمال الأطلسي عزز وجوده العسكري بالقرب من الحدود الروسية لمنع تصعيد الوضع.

البرلمان التركي يُوافق على انضمام السويد إلى الناتو

صادق البرلمان التركي، على مشروع قانون انضمام السويد إلى حلف الناتو.

وذكرت وكالة "الأناضول": أن "البرلمان التركي صادق على مشروع قانون يقضي بالموافقة بروتوكول انضمام السويد إلى حلف الناتو".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد وقع في تشرين الأول الماضي بروتوكول انضمام السويد إلى الحلف، ومن ثم أحيل إلى البرلمان.

البرلمان التركي يُزيل بعض المنتجات لدعمها إسرائيل

أعلن البرلمان التركي، إزالة منتجات كوكاكولا ونستله من مطاعمه، وذلك بسبب دعمهما لإسرائيل.

جاء القرار استجابة لطلب الجمهور، حسبما أفاد مصدر برلماني لوكالة رويترز، وبحسب بيان البرلمان التركي، فقد تقرر عدم بيع منتجات الشركات التي تدعم إسرائيل في المطاعم والكافيتريات والمقاهي في حرم البرلمان.

وأوضح المصدر البرلماني أن مشروبات كوكا كولا وقهوة نستله سريعة التحضير كانتا العلامتين التجاريتين الوحيدتين اللتين تمت إزالتهما من القائمة.

وفي وقت سابق، استدعت تركيا سفيرها لدى إسرائيل، شاكر أوزكان تورونلار، مؤكدة أن ذلك على خلفية المأساة الإنسانية في غزة التي سببتها هجمات إسرائيل المتواصلة ضد المدنيين.

وذكرت "القناة 12" الإسرائيلية أنه "تم استدعاء السفير التركي لدى إسرائيل إلى أنقرة للتشاور.

تركيا تُعلن إرسال ثالث سفينة مساعدات لقطاع غزة

أرسلت "منظمات تركية غير حكومية"، ثالث سفينة مساعدات إنسانية لـ "قطاع غزة"، انطلقت من مرفأ مرسين جنوب تركيا قاصدة ميناء العريش المصري، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، في أنباء عاجلة، الجمعة.