رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. دوي انفجارات في مواقع بمنطقة "جرف الصخر" بمُحافظة بابل

نشر
الأمصار

سُمع دوي انفجارات في مواقع بمنطقة جرف النصر "جرف الصخر" بمحافظة بابل ومنطقة القائم بمحافظة الأنبار في العراق، إثر غارات أمريكية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وتتواجد مناطق جرف النصر فيها قوات تنضوي تحت لواء الحشد الشعبي العراقي.

وقال المصدر لقناة "السومرية" إن "ضربة جوية أمريكية وقعت في منطقة السعيدات بجرف النصر مستهدفة مدرسة عسكرية".

وأشار المصدر إلى أن "المدرسة كانت متروكة لحظة الاستهداف"، موضحا أن "الضربة لم تسفر عن ضحايا"،

وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق" قد أعلنت يوم الثلاثاء عن تنفيذ هجومين منفصلين بالطيران المسيّر على قاعدة "عين الأسد" الجوية غربي العراق، التي يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وأكد مسؤول المكتب الأمني في كتائب "حزب الله العراق" أبو على العسكري في وقت سابق أنهم "سيستمرون بدك معاقل الأعداء حتى تحقيق الأهداف التي أعلن عنها ابتداء، وسيردون الصاع صاعين، بل أكثر".

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" يوم السبت "استهداف قاعدة عين الأسد المحتلة غرب العراق، برشقة صاروخية"، حيث أكد مسؤول أمريكي نقلا عن تقارير أولية أن جنودا أمريكيين أصيبوا بجروح طفيفة وأن أحد أفراد الأمن العراقي أصيب بجروح خطيرة في هجوم على قاعدة عين الأسد الجوية يوم السبت.

وفي وقت سابق، حذرت فصائل المقاومة في العراق، الولايات المتحدة من أنها ستزيد عدد العمليات المسلحة في سوريا والعراق، ردا على "مواصلة واشنطن تقديم المساعدة العسكرية للجيش الإسرائيلي الذي يقتل المدنيين في قطاع غزة وجنوب لبنان".

وتستهدف "المقاومة الإسلامية في العراق" مواقع وقواعد عسكرية أمريكية في سوريا والعراق، وذلك على خلفية الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة والدعم الأمريكي الذي تتلقاه إسرائيل.

وأعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر سابقا أن عدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا بلغ 130 هجوما منذ 17 أكتوبر 2023، مبينا أن القواعد العسكرية الأمريكية في العراق تعرضت لـ53 هجوما، بينما تعرضت القواعد في سوريا لـ77 هجوما.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف قاعدة "كونيكو" الأمريكية في سوريا

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، أنه "للمرة الثالثة خلال أمس"، هاجم مُقاتلوها بالصواريخ، قاعدة "كونيكو" الأمريكية في سوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.