رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف قاعدتين أمريكيتين في بغداد وسوريا

نشر
الأمصار

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف قاعدتين أمريكيتين في سوريا وبغداد، مُؤكدة "استمرارها في دك معاقل العدو"، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة.

وصدر عن المقاومة الاسلامية في العراق بيانان جاء فيهما:

- "استمرارًا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردا على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال قرب مطار أربيل شمالي العراق، بالطيران المسيّر، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل العدو".

- "استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق فجر يوم الخميس، بواسطة الطيران المسيّر، قاعدة هيمو المحتلة والتي تقع إلى الغرب من مطار القامشلي بسوريا، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دكّ معاقل العدو، ونعدكم بالمزيد".

ويوم الثلاثاء، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" قصف هدف حيوي في إسرائيل بصاروخ "الأرقب" البعيد المدى نصرة لقطاع غزة.

وتستهدف "المقاومة الإسلامية في العراق" مواقع وقواعد عسكرية أمريكية في سوريا والعراق، وذلك على خلفية الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة والدعم الأمريكي الذي تتلقاه إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر أن عدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا بلغت 130 هجوما منذ 17 أكتوبر 2023، مبينا أن القواعد العسكرية الأمريكية في العراق تعرضت لـ53 هجوما، بينما تعرضت القواعد في سوريا لـ77 هجوما.

ويستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي و"حماس" لليوم الرابع بعد المئة، في ظل كارثة إنسانية وصحية في القطاع.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تستهدف قاعدة عسكرية أمريكية قُرب مطار أربيل

أعلنت "المُقاومة الاسلامية في العراق"، استهداف قاعدة أمريكية قُرب مطار أربيل شمالي البلاد بطائرات مُسيّرة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان لها: "استمرارًا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردّاً على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزّة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال قرب مطار أربيل شمال العراق بالطيران المسيّر".

وأضاف البيان: "تُؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل العدو".

وفي وقت سابق، أفاد مصدر في الجيش العراقي، بإسقاط طائرة مسيرة مفخخة كانت تستهدف مطار أربيل الدولي، قائلاً إن "طائرة مسيرة مفخخة كانت تستهدف مطار أربيل تم إسقاطها مساء اليوم قبل الوصول إلى المطار".

وغالبًا ما تتبنى فصائل عراقية مسلحة قصف القواعد الأمريكية في سوريا والعراق.

ويأتي القصف ردًا على العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث أعلنت تلك الفصائل دعمها "للمقاومة الفلسطينية".

العراق.. المُقاومة الإسلامية تستهدف 3 قواعد أمريكية في بغداد وسوريا

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، استهدافها 3 قواعد أمريكية في العراق وسوريا بالصواريخ والطائرات المُسيّرة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الإثنين.