رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال يكشف تفاصيل مقتل 21 جنديًا في خان يونس

نشر
الأمصار

كشف التحقيق الأولي الذي أجراه جيش الاحتلال الإسرائيلي في الحادثة التي قُتل فيها 21 جندياً في منطقة خان يونس، كيفية مقتلهم.

وبحسب نتائج التحقيق الأولي، شاركت فصيلة من كتيبة جفعاتي الاحتياطية وفصيلة من نخبة جنود الهندسة القتالية في عملية الهدم، على بعد 600 متر من السياج الحدودي، كجزء من إنشاء خط دفاع جديد للمجتمعات المحيطة.

وبحسب التحقيق، كان الجنود في مبنيين متجاورين وكانوا في مرحلة متقدمة من المهمة عندما قامت مجموعة إرهابية بإطلاق قذيفة آر بي جي على أحد المبنيين.

وذكر  جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الانفجار الناجم عن إطلاق قذائف آر بي جي تسبب في انهيار المباني على المقاتلين، وقُتل جميع الجنود الذين كانوا داخل المبنيين، واستغرقت عملية إنقاذهم من تحت الأنقاض وقتاً طويلاً.

كما توصل التحقيق إلى أن دبابة كانت بالقرب من المباني لاحظت وجود عناصر حماس يطلقون النار على المبنى، وتمكنهم من إطلاق صاروخ آخر على الدبابة وقتل جنديين كانا فيها. وهرعت فرقة إنقاذ إلى مكان الحادث، كما توجهت مروحية لنقل الجرحى.

وبحسب التحقيق الأولي، فإن القوات كانت تعمل في منطقة لا يزال القتال فيها مستمراً، وأنه كان من الضروري توفير حماية أفضل للجنود.

سرايا القدس: استهداف آليتين عسكريتين للاحتلال بمحافظة خان يونس

أعلنت حركة سرايا القدس، اليوم الثلاثاء، استهداف آليتين عسكريتين للاحتلال بقذائف RPG في محور تقدم المعسكر الغربي بمحافظة خانيونس.

كما أعلنت قصف تجمعاً لجنود العدو وآلياته بوابل من قذائف الهاون في محور التقدم غرب مدينة خان يونس.

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، عن سيطرتهم على 3 طائرات درون إسرائيلية منها طائرتان انتحاريتان من نوع ماعوز جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية والاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي.

عملية نوعية لكتائب القسام:

وكانت القسام، أعلنت أمس عن سيطرتها على مسيرة إسرائيلية أخرى والتحكم بها.

نشرت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، مشاهد لطائرة درون إسرائيلية تم الاستيلاء عليها أثناء مهمة استخباراتية لها شمال قطاع غزة.

وعرضت سرايا القدس مشاهد من عملية الاستحكام المدفعي على تجمعات وجنود وآليات الجيش الإسرائيلي في خانيونس، بناء على "معلومات مهمة" تحصلت عليها من إحدى طائرات مسيرة تم السيطرة عليها.

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، عن استهدف مقاتليها لدبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 شرق منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة.