رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسرار 15 مذبحة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد اليوم المائة للحرب

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “إلبوبليكو” الإسبانية، أنه ارتفع العدد الإجمالي للفلسطينيين الذين قتلوا بغزة منذ بدء هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي  في 7 أكتوبر، الأحد، إلى أكثر من 25 ألف شخص، بعد هجمات جديدة شنها الجيش الإسرائيلي، بحسب وزارة الصحة في القطاع الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس). 

15 مجزرة بحق عائلات في غزة

وكشف المصدر عن الحصيلة بعد أن أوضح أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة بحق عائلات في غزة، أدت إلى استشهاد 178 شخصا وإصابة 293 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضافت الصحة أنه منذ بدء الحرب "ارتفع عدد القتلى إلى 25105 والجرحى إلى 62681"، فيما تتواصل المعارك مع الميليشيات الفلسطينية وعمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي برا وبحرا وجوا في اليوم 107. من الصراع.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا، فقد شهدت الساعات الأخيرة هجمات في عدة مناطق من القطاع. وقالت وفا نقلا عن مصادر محلية إن ثلاثة أشخاص استشهدوا نتيجة القصف الجوي الذي استهدف مركبة كانوا يستقلونها في حي اليرموك بمدينة غزة.

مدينة غزة

بدورها، قصفت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلا في حي الزيتون بغزة أيضا، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين. ومن ناحية أخرى، كان هناك المزيد من العمليات في المدينة نفسها. 

الليلة الماضية، قتل قناصة إسرائيليون عدة أشخاص وأصابوا آخرين في منطقة الكتيبة جنوب غربي البلاد، كما هاجمت الطائرات الحربية مخيم الشاطئ للاجئين شمال مدينة غزة 

وفي منطقة جنوب خان يونس، حيث يتواصل القتال يومياً منذ توسع الهجوم البري من جيش الاحتلال الإسرائيلي باتجاه الجنوب في أوائل ديسمبر/كانون الأول، أفادت وكالة وفا بقصف مدفعي على حي المنارة، وقصف مدفعي على منطقته الغربية، في حي الأمل، الذي خلفت قتيلاً وعدة جرحى.

خانيونس

تم قصف "المناطق الساحلية لمدينة دير البلح" وسط غزة وخانيونس نفسها، كما قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي "مستشفى النصر في خان يونس بالمدفعية لعدة ساعات"، بحسب وفا. وبحسب الخدمات الطبية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، محيط مركز الأمل الصحي، في محافظة خانيونس أيضاً، وأكدت فرق الهلال أنها سجلت أربعة شهداء جراء اعتداء "ضد مدني". مركبة" في رفح، في أقصى جنوب القطاع حيث يوجد أكثر من مليون من سكان غزة النازحين داخليا البالغ عددهم 1.9 نسمة.

من ناحية أخرى، في المنطقة الشمالية من غزة، وفقا للأمم المتحدة والهلال الأحمر، لا يزال هناك حوالي 800 ألف شخص يعانون من أزمة إنسانية حادة بسبب الصعوبات في الوصول إلى الغذاء والماء والمساعدات الإنسانية أو الإمدادات الأساسية مثل كدواء.