رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

10 ولايات أمريكية تعلن طوارئ الطقس وسط تحذيرات من فيضانات محتملة

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت عشر ولايات أمريكية منها أركنساس وبنسلفانيا، حالة التأهب القصوى لتساقط ‏الثلوج والأمطار المتجمدة والصقيع مع تحرك عاصفة شتوية عبر الولايات المتحدة.

وفقا لشبكة أميريكية "ايه بي سي"، التحذيرات من العواصف الجليدية سارية في أوكلاهوما ‏وأركنساس وميسوري.

ومن المتوقع أن تنتهي تحذيرات أمريكية في وقت لاحق من اليوم حيث ‏يتحول الجليد إلى أمطار.‏
وشهدت تكساس أمطار غزيرة بينما تتعامل المنطقة الممتدة من سانت لويس إلى شيكاغو ‏مع طبقة من الجليد على الطرق.‏
وبحلول صباح اليوم انتقلت الأمطار والثلوج إلى منطقة البحيرات الكبرى واوهايو فالي ‏وسيتحول الجليد في الغالب إلى أمطار من شيكاغو إلى ديترويت، وبعد ظهر ومساء ‏الثلاثاء، ستمتد الثلوج من ميشيجان إلى شمال ولاية نيويورك إلى نيو إنجلاند، من ‏الممكن تساقط الثلوج ببضع بوصات.‏
وبعد انتهاء العاصفة الجليدية، من المتوقع أن تضرب الأمطار الغزيرة الجنوب هذا ‏الأسبوع، ومن المتوقع حدوث فيضانات من تكساس إلى جورجيا. ‏
وفي هذه الأثناء، تتساقط أمطار غزيرة على الساحل الغربي وتسري مراقبة الفيضانات في ‏سكرامنتو في شمال كاليفورنيا وسان دييجو في جنوب كاليفورنيا، يمكن أن تصل معدلات ‏هطول الأمطار إلى نصف بوصة في الساعة في سان دييجو.‏
وقالت إدارة الإطفاء في سان دييجو، إنها أجرت حوالي 15 عملية إنقاذ يوم الاثنين. ‏وأعلنت عمدة المدينة حالة الطوارئ بسبب هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات ‏المفاجئة، كما تم إصدار تحذيرات من العواصف الشتوية لسلسلة جبال سييرا نيفادا، ‏حيث من المتوقع سقوط الثلوج كما اطلقت إنذارات من الانهيارات الجليدية.

تقارير أمريكية.. التقلبات الجوية تطيح بحياة 83 شخصًا في الولايات المتحدة

قالت تقارير أمريكية، إن هناك 83 حالة وفاة مؤكدة مرتبطة بالطقس شديد البرودة الأسبوع الماضي، وفقًا لحصيلة شبكة سي بي إس نيوز.

وأكدت وزارة الصحة في ولاية تينيسي 19 حالة وفاة مرتبطة بالطقس، وأكد المسئولون في ولاية أوريجون 16 حالة وفاة، من بينهم ثلاثة بالغين لقوا حتفهم عندما سقطت شجرة على سيارتهم. وذكرت شبكة سي بي إس نيوز في وقت سابق أن طفلا كان في السيارة نجا.

وتم الإبلاغ عن المزيد من الوفيات في إلينوي وبنسلفانيا وميسيسيبي وواشنطن وكنتاكي وويسكونسن ونيويورك ونيوجيرسي وغيرها.

ولا تزال بعض الوفيات قيد التحقيق للتأكد من أنها مرتبطة بالطقس. ويشمل ذلك شخصًا قُتل في حادث سيارة خماسي في كنتاكي، وأربعة قتلى في إلينوي، منهم اثنان بسبب حادث سيارة.

تقارير أمريكية الطقس الخطير في جميع الأنحاء 

يستمر الطقس الخطير في جميع أنحاء الولايات المتحدة حتى نهاية الأسبوع، ويستيقظ عشرات الملايين من الأشخاص على درجات حرارة شديدة البرودة وأقل من المتوسط ​​صباح يوم السبت، ومن المرجح أن يشهد النصف الشرقي من البلاد بعضًا من أبرد الطقس حتى الآن هذا الموسم مع قشعريرة رياح خطيرة وتحذيرات من التجميد الشديد الذي يمتد إلى شمال فلوريدا.