رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير السعودية في طرابلس: نسعى لتوفير سبل الاستقرار بليبيا

نشر
الأمصار

أكد السفير السعودي لدى ليبيا أحمد الشهري على استمرار التعاون المشترك بين ليبيا والسعودية في مجال النفط والطاقة.

وأشار الوزير السعودي في تصريحات صحفية له إلى أن المملكة تسعي الي توفير سبل الاستقرار في ليبيا، وفقا لما ذكرته صحيفة ليبية.

كما شدد علي ضرورة تبادل الزيارات للاستفادة من الخبرات والتقنيات التصنيعية بالمملكة، وفي مجال تطوير النفط والغاز الصخري الذي سجلت فيه المملكة العربية السعودية خطوات في مرحلة الحفر التطويري للنفط والغاز الصخري. 

الخطوط السعودية تسجل 21% نمواً في الأداء التشغيلي

وفي سياق أخر، أشار تقرير الأداء التشغيلي للعام 2023، إلى أن الخطوط السعودية نجحت في تحقيق معدلات متميزة، حيث تم نقل أكثر من 30 مليون ضيف بنمو مقداره 21% عن عام 2022 كما سيّرت أكثر من 176,3 ألف رحلة تمثل الرحلات المجدولة والإضافية.

كما تميّزت عمليات الخطوط السعودية خلال العام الماضي بتحقيق نمو قدره 36% في عدد الضيوف المنقولين دولياً في ترجمة لإحدى أبرز مستهدفاتها في الجانب التشغيلي.

وعن الحركة العابرة الدولية للناقل الوطني في 2023 عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، فقد شهدت نمواً بنسبة 77% مقارنةً بعام 2019.

وقد استهدف تطوير النمط التشغيلي، توفير مزيد من السعة المقعدية والرحلات والوصول بمعدل انضباط للرحلات بلغ 86.44%، الأمر الذي أهّل "السعودية" لتكون ضمن أفضل عشر شركات طيران عالمياً في انضباط مواعيد الرحلات.

وتوجهت الشركة السعودية لمواصلة مساعيها بالمساهمة في ربط العالم بالمملكة من خلال نقل أكثر من 16,7 مليون ضيف على شبكة رحلاتها الدولية بزيادة 36% في الوقت الذي شغلت أكثر من 79,4 ألف رحلة بزيادة 19% وقطعت الطائرات مدة 382 ألف ساعة طيران بزيادة 26%.

كما نقلت أكثر من 13,5 مليون ضيف داخلياً بزيادة 7% في الوقت الذي خصصت فيه 55% من إجمالي أعداد الرحلات للقطاع الداخلي إذ بلغت 96,9 ألف رحلة وحلقت الطائرات بمقدار 163 ألف ساعة، وقد تميز العام الماضي 2023، ببداية التشغيل إلى الوجهة الجديدة البحر الأحمر إلى جانب تدشين عدد من المحطات الدولية بهدف التوسع في مختلف قارات العالم.