رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف شمال غزة ويُسفر عن قتلى وجرحى

نشر
الأمصار

أعلن "الهلال الأحمر الفلسطيني"، مقتل 5 أشخاص وإصابة 21 آخرين في قصف إسرائيلي عنيف على شرق مدينة جباليا شمالي قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال الهلال الأحمر في بيان عبر منصة "إكس": "المركز الطبي للهلال الأحمر في جباليا استقبل 5 جثث و21 جريحًا نتيجة قصف قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق جباليا".

وفي وقت سابق، أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" أن إسرائيل منعت 3 من أصل 4 بعثات إنسانية الوصول إلى شمال قطاع غزة.

وأشار "أوتشا" إلى أن إسرائيل منعت زيادة المساعدات الإنسانية لغزة في أول أسبوعين من عام 2024، رغم الحاجة الماسة لها في القطاع.

وقال إنه لم ينجح سوى 7 من أصل 29 بعثة مقررة لتوصيل الغذاء والدواء والمياه وغيرها من مواد أساسية، في الوصول إلى شمال وادي غزة.

من جهته، أعلن مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية التابع لوزارة الدفاع الإسرائيلية، أن نحو 10 آلاف شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة منذ أكتوبر 2023.

إسرائيل تقترح وقف القتال في غزة لإطلاق سراح جميع الرهائن

قدمت تل أبيب "لحماس" من خلال الوسطاء مُقترحًا لوقف القتال في غزة مُدة "شهرين" كجزء من اتفاق مُتعدد المراحل، حسبما أفاد موقع "أكسيوس" الإخباري نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، اليوم الثلاثاء.

ووفقًا للمسؤولين الذين لم يكشف الموقع عن أسمائهم فإن المقترح الإسرائيلي الذي قدم "لحماس" عبر وسطاء قطريين ومصريين يتضمن وقف القتال كجزء من اتفاق متعدد المراحل يشمل إطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

وقال المسؤولون إنهم ينتظرون رد حماس بهذا الصدد، لكنهم أكدوا أنهم متفائلون بحذر بشأن القدرة على إحراز تقدم في الأيام المقبلة.

وفي التفاصيل، قال المسؤولون إن المقترح يشمل إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين على قيد الحياة وعودة جثث الرهائن القتلى على عدة مراحل، بحيث يتم في المرحلة الأولى إطلاق سراح النساء والرجال الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما والرهائن الذين هم في حالة طبية حرجة.

نتنياهو يكشف عن توقعاته بشأن الحرب على حماس في غزة

صرح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، بأن الحرب على حركة "حماس" في قطاع غزة قد تستمر حتى عام 2025، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.