رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحة غزة: الاحتلال استهدف 30 ألف نازح في 5 مراكز إيواء بخان يونس

نشر
الأمصار

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقصف 30 ألف نازح في 5 مراكز إيواء بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بعد أن كانت أجبرتهم على النزوح اليها.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة اليوم الاثنين، إنّ قوات الاحتلال تمنع تحرك سيارات الإسعاف لانتشال الشهداء والجرحى غرب خانيونس، مشيرا الى أن عشرات الشهداء والجرحى ما يزالون تحت ركام الأماكن المستهدفة وعلى الطرقات جرائم مروعة غرب المدينة.

وقالت مصادر فلسطينية، إنّ قوات الاحتلال استهدفت مراكز النزوح بالقصف المباشر، بالمدفعية وطائرات "الكواد كابتر" وطائرات الاستطلاع، ودنست المقابر خلال عملياتها البرية في خانيونس وهو ما يتعارض مع نظام روما الأساسي، الذي أننشئت بموجبه المحكمة الجنائية الدولية.

صحة غزة: الجيش الإسرائيلي يرتكب جرائم مروعة ويمنع تحرك سيارات الإسعاف

أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن عشرات القتلى والجرحى ما زالوا في الأماكن والطرقات التي استهدفها الجيش الإسرائيلي غربي خان يونس، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضحت وزارة الصحة في غزة، أن الجيش الإسرائيلي يرتكب جرائم مروعة غرب خان يونس، مشددة أن الجيش الإسرائيلي يمنع تحرك سيارات الإسعاف لانتشال الشهداء والجرحى غرب خان يونس.

كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن انتشار التهاب الكبد الوبائي من نوع "A" نتيجة الاكتظاظ في أماكن النزوح، مُحذرة من توقف الفحص المخبري للدم "سي.بي.سي."، جراء نقص المواد الخاصة به.

وقالت الوزارة - فى بيان صحفى - "انتشار التهاب الكبد الوبائى من نوع A نتيجة الاكتظاظ، وتدنى مستويات النظافة فى أماكن النزوح بقطاع غزة". 

والتهاب الكبد "A" هو إصابة شديدة العدوى تحدث فى الكبد، نتيجة تناول طعام أو شراب ملوث، أو نتيجة المخالطة اللصيقة بشخص حامل للمرض. 

وحذرت الوزارة "من توقف الفحص المخبرى للدم "سي.بي.سي." (الفحص الكامل للدم)، فى أى لحظة، نتيجة نقص المواد الخاصة به". 

وكانت قد أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، عن استهداف مقاتليها قوة إسرائيلية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد غرب مدينة خان يونس وأقعوهم ما بين قتيل وجريح.

وأوضحت كتائب القسام، أنهم استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105 غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الجزيرة".

وكانت نشرت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، مشاهد لطائرة درون إسرائيلية تم الاستيلاء عليها أثناء مهمة استخباراتية لها شمال قطاع غزة.