رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن وبريطانيا يبحثان تعزيز العلاقات الاستثمارية

نشر
وزيرة الاستثمار في
وزيرة الاستثمار في الأردن

بحثت وزيرة الاستثمار في الأردن خلود السقاف، اليوم الإثنين، مع السفير البريطاني لدى المملكة، فيليب هول، سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات البريطانية للأردن.

وأكدت السقاف في بيان للوزارة، أهمية التنسيق مع الجانب البريطاني لتشجيع الشركات الإنجليزية لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن، مشيرة إلى أن الأردن يتمتع بالعديد من المزايا الاستثمارية والمحفوظة بموجب القانون، إضافة إلى اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط الأردن بالعديد من الدول لدخول السلع والصادرات إلى الأسواق العالمية.

ولفتت إلى إجراء العديد من الإصلاحات الاقتصادية التي تتواءم مع رؤية التحديث الاقتصادي 2033، بهدف توفير أفضل مناخ استثماري، وتعزيز بيئة الأعمال في المملكة، مبينة أن الوزارة أنشئت لتكون المرجعية الرئيسة للاستثمار في المملكة.

وأعربت وزيرة الاستثمار عن تطلعها لزيادة التعاون مع بريطانيا من خلال تنظيم زيارات ترويجية للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن، فضلاً عن استعراض التطورات الإيجابية لمناخ الاستثمار الذي يعزز من فرص جذب المزيد من الاستثمارات الإنجليزية، والتأكيد على تسهيل جميع الأمور المتعلقة بالمستثمرين من الجنسية البريطانية الراغبين في توجيه استثماراتهم إلى الأردن.

الأردن وبريطانيا يوقعان مذكرة تفاهم في مجال الأمن السيبراني

وقع الأردن وبريطانيا، مذكرة تفاهم في مجال الأمن السيبراني، تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتسهيل الروابط بين المؤسسات في كلا البلدين.

وجاء توقيع المذكرة نيابة عن الحكومة الأردنية رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني المهندس بسام المحارمة، وعن حكومة المملكة المتحدة السفيرة البريطانية في عمان بريدجيت بريند.

وذكر بيان للمركز الوطني للأمن السيبراني بالأردن، أن توقيع المذكرة يأتي في ظل رغبة من البلدين بمواصلة تطوير التعاون وتعزيز العلاقات الودية الثنائية، وبما ينسجم مع اهتمامات البلدين المشتركة بالحفاظ على المنافع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية المتزايدة جراء استخدام فضاء سيبراني حر ومفتوح وسلمي وآمن، إضافة إلى إدراك البلدين لضرورة زيادة الوعي من التهديدات المفترضة للجرائم السيبرانية وأنشطتها الخبيثة.

وأضاف أن المذكرة تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني وتخدم جهود المركز الرامية إلى تعزيز موقع الأردن دوليًّا عبر توطيد التعاون والتكامل وصناعة الشراكات الدولية في مجالات الأمن السيبراني، وبما يحقق فضاءً سيبرانيًّا أردنياً آمنًا وموثوقًا يمكّن من النمو والازدهار.