رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اللواء 444 قتال يعلن ضبط شاحنات وقود أثناء محاولة تهريبها خارج ليبيا

نشر
اللواء (444) قتال
اللواء (444) قتال في ليبيا

أعلن اللواء (444) قتال في ليبيا، ضبط قوافل من شاحنات تحمل وقود كانت في طريقها إلى تهريبه إلى خارج البلاد.

وأوضح اللواء (444) قتال في ليبيا، عبر حسابه على "فيسبوك"، أن دورياته الصحراوية تمكنت في عدة كمائن في الصحراء الليبية من ضبطِ الشاحنات والتي كانت ستتوجه إلى خارج البلاد.

وأضاف اللواء (444) قتال في ليبيا، أن الدوريات تمكنت أيضًا من إلقاء القبض على سيارات محملة بمهاجرين غير شرعيين دخلوا البلاد لِأجل عبور البحر في عمليات هجرة تشرف عليها عصابات دولية منظمة تأتي من إثيوبيا وإريتريا ودول أخرى، بحسب اللواء.

ليبيا.. حبس مدير مالي سابق في بلدية "حي الأندلس" بتُهمة الاختلاس

أعلنت "النيابة العامة في ليبيا"، حبس مدير مالي سابق في بلدية "حي الأندلس"، بتُهمة سرقة صكوك مصرفية من خزينة البلدية، والاستيلاء على المال العام، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء.

وذكر بيان لمكتب النائب العام في ليبيا على «فيسبوك»، أن وكيل النيابة أجرى تحقيقًا في تقرير فحص أعمال مسؤول الإدارة المالية في بلدية حي الأندلس.

وأضاف بيان لمكتب النائب العام في ليبيا، أن المحقق توصل إلى تعمد المسؤول سرقة صكوك مصرفية من خزينة البلدية، وتزوير قيم المبالغ المالية المأمور بدفعها، حيث استولى على 197 ألف دينار، وانتهى المحقق إلى الأمر بحبسه على ذمة القضية.

وفي الثالث من يناير الجاري، قال النائب العام في ليبيا، المستشار الصديق الصور، إن النيابة العامة رصدت خلال العام 2023 أكثر من 3700 جريمة فساد.

ليبيا.. النيابة العامة تأمر بحبس مسؤولين في درنة

أمرت النيابة العامة في ليبيا ببلدية درنة بالحبس الاحتياطي لمدير مستشفى الوحدة ومراقب الخدمات الصحية بالبلدية ومسؤول مخازن المراقبة لتسببهم في إلحاق ضرر بالمال العام.

وجاء أمر النيابة العامة في ليبيا، بحبس المتهمين وفقاً لمكتب النائب العام بعد أن ثبت لها وجود خلل في إجراءات تعاقد خاصة بتوريد لوازم طبية لمستشفى الوحدة وتأمر القائمين على شؤون المستشفى مع مفوَّض إحدى أدوات التنفيذ المتعاقد معها، على وضع وثائق رسمية تفيد بتسلُّم معدات ومستلزمات طبية دون أن يكون لها وجود على أرض الواقع.

ليبيا.. مُحتجون يُهددون بإغلاق مجمع نفطي يمد إيطاليا بالغاز

أمهل مُحتجون ليبيون حكومة الوحدة الوطنية، التي يرأسها "عبد الحميد الدبيبة"، 3 أيام لتنفيذ مطالبهم، مُهددين بتعطيل إنتاج وضخ النفط داخل مجمع مليتة، والذي يمد "إيطاليا" بالغاز، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الأربعاء.

واحتشد مُحتجون من الزاوية والساحل الغربي، يمثلون حراك "استئصال الفساد"، أمام المُجمع، بعد ظهر الثلاثاء، منددين بما أسموه "التلاعب بمصدر رزق الليبيين من النفط والغاز".

ليبيا.. حكومة الديبية تدرس ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في زليتن

تدرس "حكومة الوحدة الوطنية المُؤقتة في ليبيا"، ظاهرة ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في بلدية زليتن، والتي أدت إلى غمر بعض المناطق ونزوح عدد من المواطنين من منازلهم، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الأربعاء.