رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفورتية: حكومة الدبيبة غير مؤهلة لإجراء الانتخابات في ليبيا

نشر
عبدالحميد الدبيبة
عبدالحميد الدبيبة

قال عضو المجلس الانتقالي السابق في ليبيا، سليمان الفورتية، إن الحكومة منتهية الولاية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، غير مؤهلة لإجراء الانتخابات، وأنها لم تهتم إلا بالأمور المالية وتوقيع العقود طويلة المدى والغير معروفة في مجال الغاز والنفط.

وأضاف عضو المجلس الانتقالي السابق في ليبيا، سليمان الفورتية، في تصريحات تلفزيونية، أن حكومة الدبيبة أصبحت غير قادرة على توحيد البلاد وجمع شمل الليبيين والوصول إلى الانتخابات، وأنها لا تستطيع أن تدخل كل المدن الليبية، فكيف ستنظم الانتخابات.

وتابع عضو المجلس الانتقالي السابق في ليبيا، سليمان الفورتية، أن حراكه السياسي مفتوح لكل الليبيين بهدف توحيد ليبيا وإيجاد حكومة مصغرة تقود إلى الانتخابات، مؤكدًا أن الأمر وصل إلى مرحلة لا يمكن السكوت عليها بعد أن سكت الشعب لمدة 3 سنوات على الحكومة المنتهية وعلى الحكومات السابقة.

وأكد عضو المجلس الانتقالي السابق في ليبيا، سليمان الفورتية، أن الانتخابات الأولى والثانية والثالثة ربما لا تكون مُرضية في نتائجها، لكن لابد أن نتعود على الانتخابات، مشيرًا إلى أنه في كل الدول توجد معارضة للحكومة، مؤكدًا أن معارضتهم لحكومة الدبيبة ربما توصلهم إلى السجن لافتًا إلى أن هذا أمر خطير جدًا.

وذكر عضو المجلس الانتقالي السابق في ليبيا، سليمان الفورتية، أن حراكه يضم نخب من المشائخ والأعيان والسياسيين ورجال الأعمال، وأنهم انطلقوا حتى لا يسجل التاريخ أنهم سكتوا.

وأشار عضو المجلس الانتقالي السابق في ليبيا، سليمان الفورتية، إلى أن أعيان مصراتة الآن منقسمين، وأن جزء بسيط جدًا منهم هو من يؤيد حكومة الدبيبة، لكن الأغلبية ضدها.

ليبيا.. النيابة العامة تأمر بحبس مسؤولين في درنة

أمرت النيابة العامة في ليبيا ببلدية درنة بالحبس الاحتياطي لمدير مستشفى الوحدة ومراقب الخدمات الصحية بالبلدية ومسؤول مخازن المراقبة لتسببهم في إلحاق ضرر بالمال العام.

وجاء أمر النيابة العامة في ليبيا، بحبس المتهمين وفقاً لمكتب النائب العام بعد أن ثبت لها وجود خلل في إجراءات تعاقد خاصة بتوريد لوازم طبية لمستشفى الوحدة وتأمر القائمين على شؤون المستشفى مع مفوَّض إحدى أدوات التنفيذ المتعاقد معها، على وضع وثائق رسمية تفيد بتسلُّم معدات ومستلزمات طبية دون أن يكون لها وجود على أرض الواقع.

ليبيا.. حبس مدير مالي سابق في بلدية "حي الأندلس" بتُهمة الاختلاس

أعلنت "النيابة العامة في ليبيا"، حبس مدير مالي سابق في بلدية "حي الأندلس"، بتُهمة سرقة صكوك مصرفية من خزينة البلدية، والاستيلاء على المال العام، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء.

وذكر بيان لمكتب النائب العام في ليبيا على «فيسبوك»، أن وكيل النيابة أجرى تحقيقًا في تقرير فحص أعمال مسؤول الإدارة المالية في بلدية حي الأندلس.

وأضاف بيان لمكتب النائب العام في ليبيا، أن المحقق توصل إلى تعمد المسؤول سرقة صكوك مصرفية من خزينة البلدية، وتزوير قيم المبالغ المالية المأمور بدفعها، حيث استولى على 197 ألف دينار، وانتهى المحقق إلى الأمر بحبسه على ذمة القضية.

وفي الثالث من يناير الجاري، قال النائب العام في ليبيا، المستشار الصديق الصور، إن النيابة العامة رصدت خلال العام 2023 أكثر من 3700 جريمة فساد.