رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين.. انهيار طيني يُحاصر أكثر من 40 شخصًا تحت الأرض

نشر
الأمصار

أعلنت "الصين"، حصار أكثر من 40 شخصًا تحت الأرض جراء انهيار طيني في مقاطعة "يوننان" جنوب غربي البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال تلفزيون الصين: "وفقًا للمعلومات التمهيدية، فحوصر تحت الأرض 44 شخصًا من 18 عائلة".

وذكر أن انهيارًا طينيًا وقع في الساعة 05:51 من صباح اليوم الإثنين في في منطقة تشنشيونغ بمقاطعة يوننان وألحق أضرارًا بعدد قرى.

وتابع أنه قد تم إجلاء أكثر من 200 شخص من المناطق المنكوبة، مُشيرة إلى أن 200 رجل إنقاذ يُشاركون في عملية الإنقاذ والبحث.

الصين تُؤكد دعمها لكافة جهود السلام في الشرق الأوسط

أكد وزير الخارجية الصيني "وانج يي"، أن بكين تدعم كافة الجهود الرامية لوقف تصعيد النزاعات وإحلال السلام في الشرق الأوسط، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية، الأحد.

وقال وانج خلال إفادة إعلامية بشأن زيارته الأخيرة إلى أربع دول إفريقية من بينها تونس ومصر: "الصين تدين جميع الأعمال التي تلحق الضرر بالمدنيين وتعارض أي انتهاك للقانون الدولي".

وبشأن الوضع في البحر الأحمر، أكد وانغ أن الصين تدعو إلى "الكف عن مضايقة السفن المدنية، وتحث الأطراف المعنية على تجنُب سكب الزيت على النار، وحماية أمن طرق الملاحة البحرية بما يتوافق مع القانون على نحو مشترك، واحترام سيادة ووحدة وسلامة الدول المطلة على البحر الأحمر ومن بينها اليمن على نحو جاد".

وحول الصراع في غزة، أوضح وانغ أن "القضية الفلسطينية كانت دائما في قلب قضية الشرق الأوسط، وأن الصين تدعم بقوة القضية العادلة للشعب الفلسطيني المتمثلة في استعادة حقوقه الوطنية المشروعة، وتطلعه الذي طال انتظاره لإقامة دولة مستقلة".

الصين.. حادث بمنجم فحم يُسفر عن مصرع 10 أشخاص وفقدان 6 آخرين

لقي 10 أشخاص مصرعهم ولا يزال 6 آخرون في عداد المفقودين، بعد حادث وقع في منجم فحم بمدينة بينغدينغشان بمقاطعة خنان وسط "الصين"، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية، الأحد.

وذكرت السلطات المحلية، أن الحادث وقع في الساعة 2:55 عصر يوم الجمعة في منجم فحم تابع لشركة بينغدينغشان تيانآن المحدودة لتعدين الفحم.

الصين.. حادث قطار بمترو أنفاق بكين يُصيب أكثر من 30 شخصًا

أُصيب أكثر من 30 شخصًا بجروح في العاصمة الصينية "بكين"، في حادث وقع في ساعة الذروة بمترو الأنفاق إثر انفصال عربتين عن القطار في جزء من مساره يقع فوق الأرض، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.