رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين.. حادث بمنجم فحم يُسفر عن مصرع 10 أشخاص وفقدان 6 آخرين

نشر
الأمصار

لقي 10 أشخاص مصرعهم ولا يزال 6 آخرون في عداد المفقودين، بعد حادث وقع في منجم فحم بمدينة بينغدينغشان بمقاطعة خنان وسط "الصين"، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية، اليوم الأحد.

وذكرت السلطات المحلية، أن الحادث وقع في الساعة 2:55 عصر يوم الجمعة في منجم فحم تابع لشركة بينغدينغشان تيانآن المحدودة لتعدين الفحم.

وأظهرت التحقيقات الأولية أن الحادث نجم عن انفجار الفحم والغاز.

وكان إجمالي 425 شخصا يعملون تحت الأرض عندما وقع الحادث، انتُشل 380 منهم من المنجم ويوجد الباقي في آمان.

ولا يزال عمل الإنقاذ جاريا، كما احتجزت سلطات الأمن العام المسؤولين عن المنجم.

وذكرت وسائل إعلام صينية أن فريق عمل تابع لوزارة إدارة الطوارئ وصل إلى موقع الحادث صباح السبت، حيث دعا إلى بذل الجهود للتحقق من عدد الضحايا والمفقودين، وتنظيم عمل البحث والإنقاذ بفاعلية، والوقاية من الكوارث الثانوية، وتحديد سبب الحادث في أقرب وقت ممكن.

ولم توضح إدارة مدينة بينغدينغشان الصينية في بيان أصدرته سابقا نوع الحادث الذي وقع في المنجم، أو عدد الأشخاص الذين كانوا في المنجم في ذلك الوقت، أو سبب وقوعه.

الصين.. حادث قطار بمترو أنفاق بكين يُصيب أكثر من 30 شخصًا

أُصيب أكثر من 30 شخصًا بجروح في العاصمة الصينية "بكين"، في حادث وقع في ساعة الذروة بمترو الأنفاق إثر انفصال عربتين عن القطار في جزء من مساره يقع فوق الأرض، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وتعرضت العاصمة الصينية "بكين"، التي نادرًا ما تشهد مثل هذه الحوادث، في الأيام الأخيرة لعواصف ثلجية، لكن سبب الحادث لم يتّضح في الحال.

وقالت مديرية النقل العام في بكين على موقع "ويبو" للتواصل الاجتماعي "تمّ إخلاء مكان الحادث ونقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقّي العلاج".

وأضافت "لقد سجّلنا حتى الآن أكثر من 30 إصابة، ولم يتمّ تسجيل أيّ حالة وفاة".

وقالت السلطات إنّ الحادث وقع في الساعة 18,57 (10,57 بتوقيت جرينتش) عندما انفصلت آخر عربتين في قطار المترو عن بقية العربات الأمامية.

وأفاد مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي بأنّهم شاهدوا ركاباً يسقطون على الأرض، وآخرين يشكون من آلام في الظهر.

أمريكا: "نسعى إلى تجنب الصراع المُسلح مع الصين"

أكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية، "تشارلز براون"، أن الولايات المتحدة تسعى إلى تجنب الصراع المُسلح مع الصين، لكنها مُستعدة له، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، الأحد.