رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيكو مدريد يحل ضيفًا ثقيلاً على غرناطة في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

يحل فريق "أتلتيكو مدريد" ضيفًا ثقيلًا على "غرناطة" مساء اليوم الإثنين، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم الليجا للموسم الحالي 2023/24.

ويستضيف ملعب "نويفو لوس كارمينيس" مواجهة غرناطة ضد أتلتيكو مدريد في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 38 نقطة، حيث لعب 19 مباراة فاز في 12 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر في 5 مباريات. بينما يقبع غرناطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 11 نقطة، حيث خاض 20 مباراة فاز في مباراتين وتعادل في 5 مباريات وخسر في 13 مباراة.

ويسعى أتلتيكو مدريد للفوز وحصد النقاط الثلاث لاقتحام المربع الذهبي والتساوي في عدد النقاط مع برشلونة وأتلتيك بلباو صاحبا المركزين الثالث والرابع برصيد 41 نقطة لكل منهما. 

وبدخل أتلتيكو مدريد اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما ثأر من جاره ريال مدريد وفاز عليه 4-2 وأقصى الملكي من منافسات كأس ملك إسبانيا للموسم الجاري. 

ويطمح أصحاب الأرض في تحقيق نتيجة إيجابية والاتتصار علي الروخي بلانكوس للهروب من قاع الترتيب ومراكز الهبوط. 

ويتفوق الروخي بلانكوس تاريخيًا على أصحاب الأرض في تاريخ المواجهات حيث تقابل الفريقان 19 مرة، فاز غرناطة في مرة واحدة وفاز أتلتيكو مدريد في 14 مباراة، بينما تعادل الفريقان في 4 مباريات.

سيميوني يكتب التاريخ رفقة أتلتيكو مدريد

وصل الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب فريق أتلتيكو مدريد، للمباراة الـ450 برفقة الروخي بلانكوس في مسابقة الدوري الإسباني، وهى المباراة التي شهدت فوز فريقه مساء أمس على ديبورتيفو ألافيس.

وحقق فريق أتلتيكو مدريد فوزًا صعبًا على حساب ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإسباني.

ووصل سيميوني للمباراة 450 مع الروخي بلانكوس في مسابقة الدوري الاسباني، حيث نجح في تحقيق 276 فوزا و103 تعادل، إلى جانب 71 خسارة، وحصد سيميوني لقبين للدوري الاسباني خلال مشواره مع أتلتيكو موسمي 2013-14 و2020-21.

وانضم سيميوني لقائمة أكثر المدربين الأجانب خوضا للمباريات في مسابقة الدوري الاسباني، حيث يحتل المركز الرابع بعد كل من فرديناند دوسيك (488 مباراة) وجي بي توشاك (480 مباراة) ومانويل بيليجريني (457 مباراة).

وعن خوضه 450 مباراة من مقاعد أتلتيكو في الليجا، قال سيميوني: "أنا سعيد. فعلت كل شيء بسعادة وحالفني الحظ بوجود لاعبين يؤمنون بنفس الفكرة".

ويحتل فريق أتلتيكو مدريد المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، وله مباراة مؤجلة.

برشلونة يُقرر شراء عقد جواو فيليكس من أتلتيكو مدريد

كشف تقرير صحفي إسباني موقف برشلونة من شراء البرتغالي جواو فيليكس المعار من أتلتيكو مدريد خلال موسم الانتقالات الصيفي الماضي.