رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد ينجو من فخ ألميريا بفوز قاتل ويستعيد صدارة الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

أفلت ريال مدريد من مفاجئة، وحقق الانتصار بنتيجة (3-2) خلال مواجهة ألميريا، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 21 من الليجا، في معقل الميرنجي "سانتياجو برنابيو".

سجل الأهداف لألميريا، لارجي رامازاني وإدجار جونزاليس في الدقائق 1 و43، بينما سجل لريال مدريد جود بيلينجهام (ركلة جزاء)، وفينيسيوس جونيور وداني كارفاخال في الدقائق 57 و67 و(90+9).

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 51 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد ألميريا عند 6 نقاط في المركز الأخير. 

بدأت المباراة بمفاجأة مبكرة من الضيوف، حيث سجل لارجي رمازاني هدف التقدم لألميريا بعد 38 ثانية فقط، إذ تلقى تمريرة من لوكاس روبرتوني وسدد مباشرة في شباك الحارس كيبا أريزابالاجا.

وحاول لاعبو ريال مدريد إظهار ردة الفعل، وصوب رودريجو كرة قوية لكنها مرت أعلى القائم الأيمن في الدقيقة 14.

وجاء الرد سريعا من روبرتوني الذي سدد كرة بالقدم اليسرى، أمسك بها الحارس كيبا بسهولة في الدقيقة 15.

واستمرت محاولات ريال مدريد، بتسديدات من توني كروس لكنها دائما ما تمر أعلى مرمى الحارس لويس ماكسميانو.

ونجح إدجار جونزاليس في تسجيل الهدف الثاني لألميريا في الدقيقة 43، إذ استغل كرة شتتها ناتشو وصوب على الطائر أقصى يسار الحارس كيبا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ألميريا بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، طالب لاعبو ريال مدريد باحتساب ركلة جزاء، إثر وجود لمسة يد على كايكي مدافع ألميريا.

وبعد الرجوع لتقنية الفيديو احتسب حكم المباراة هيرنانديز مايسو ركلة جزاء للميرنجي، انبرى لتنفيذها بيلينجهام والذي سدد بنجاح في منتصف المرمى مضيفا الهدف الأول للملكي في الدقيقة 55.

وسريعا ما أضاف أريباس الهدف الثالث لألميريا في الدقيقة 61، لكن حكم المباراة ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو لوجود خطأ من اللاعب لوبي على بيلينجهام.

وسجل فينيسيوس جونيور هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 67، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر زميله تشواميني ووضعها بالكتف في الشباك، حيث أكدت تقنية الفيديو صحة الهدف بعد وجود حالة من الشك.

واستمر ضغط ريال مدريد لتسجيل هدف التقدم، ونجح بيلينجهام في التسجيل بتصويبة أقصى يسار الحارس، لكن حكم المباراة ألغاه بسبب تسلل صانع الهدف فران جارسيا في الدقيقة 76.

وأضاع فينيسيوس فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80، إذ تلقى تمريرة من إبراهيم دياز داخل المنطقة، وسدد لكن الحارس ماكسميانو تصدى لها ببراعة.

وصوب بيلينجهام كرة أكروباتية مرت بمحاذاة القائم الأيسر لحارس ألميريا في الدقيقة 82.

واقتنص داني كارفاخال هدف الانتصار القاتل لريال مدريد في الدقيقة 99، حيث تلقى كرة عرضية من بيلينجهام وسدد مباشرة في الشباك، ليمنح النقاط الثلاث للميرنجي.