رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمطار متفاوتة.. حالة الطقس في مصر غدًا 22 يناير 2024

نشر
حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد غدا الاثنين، أمطارا متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد وانخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 5:4 درجة مئوية ونشاط رياح على بعض المناطق مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد غدا طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقي الأنحاء.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد غدا أمطار متوسطة تغزر مساءً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

درجات الحرارة في مصر غدا

وأيضا غدا متوقع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والاتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (70:50 (كم/س) وارتفاع الموج (4:3 متر)، والبحر الأحمر: خفيف: معتدل.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الاثنين: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 09، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 11، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 12.

حالة الطقس في مصر اليوم.. ارتفاع بالحرارة وأجواء دافئة نهارًا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد اليوم الأحد، طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقي الأنحاء.
كما يشهد اليوم أمطار خفيفة على مناطق من اقصي السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والاتربة علي المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أنه بالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 13، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 09، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 10، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 12.