رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التقلبات الجوية تطيح بحياة 83 شخصًا في الولايات المتحدة

نشر
الأمصار

قالت تقارير أمريكية، إن هناك 83 حالة وفاة مؤكدة مرتبطة بالطقس شديد البرودة الأسبوع الماضي، وفقًا لحصيلة شبكة سي بي إس نيوز.

 

وأكدت وزارة الصحة في ولاية تينيسي 19 حالة وفاة مرتبطة بالطقس، وأكد المسئولون في ولاية أوريجون 16 حالة وفاة، من بينهم ثلاثة بالغين لقوا حتفهم عندما سقطت شجرة على سيارتهم. وذكرت شبكة سي بي إس نيوز في وقت سابق أن طفلا كان في السيارة نجا.

 

وتم الإبلاغ عن المزيد من الوفيات في إلينوي وبنسلفانيا وميسيسيبي وواشنطن وكنتاكي وويسكونسن ونيويورك ونيوجيرسي وغيرها.

 

ولا تزال بعض الوفيات قيد التحقيق للتأكد من أنها مرتبطة بالطقس. ويشمل ذلك شخصًا قُتل في حادث سيارة خماسي في كنتاكي، وأربعة قتلى في إلينوي، منهم اثنان بسبب حادث سيارة.

 

يستمر الطقس الخطير في جميع أنحاء الولايات المتحدة حتى نهاية الأسبوع. يستيقظ عشرات الملايين من الأشخاص على درجات حرارة شديدة البرودة وأقل من المتوسط ​​صباح يوم السبت، ومن المرجح أن يشهد النصف الشرقي من البلاد بعضًا من أبرد الطقس حتى الآن هذا الموسم مع قشعريرة رياح خطيرة وتحذيرات من التجميد الشديد الذي يمتد إلى شمال فلوريدا.

 

أمريكا: نفذنا 3 ضربات استباقية ضد حركة الحوثي


أكد الجيش الأمريكي، عبر موقع إكس إن قوات القيادة المركزية الأمريكية نفذت ضربات ضد ثلاثة صواريخ حوثية مضادة للسفن كانت موجهة نحو جنوب البحر الأحمر.

وكتبت القيادة المركزية على موقع إكس "رصدت القوات الأمريكية الصواريخ من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن وخلصت إلى أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. وبالتالي قصفت القوات الأميركية الصواريخ ودمرتها دفاعا عن النفس".

 

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض إن الهجوم كان رابع ضربة استباقية للجيش الأمريكي خلال الأيام الماضية ضد منصات صواريخ كانت معدة للإطلاق. 

 

 

 

وأضاف كيربي "أود أن أؤكد مجددا أن هذه الأفعال تمت دفاعا عن النفس، لكنها تسهم أيضا في جعل المياه الدولية أكثر أمنا للسفن البحرية وأيضا ... للشحن التجاري". 

 

وذكر الجيش الأميركي أن الحوثيين المتحالفين مع إيران أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن على ناقلة مملوكة للولايات المتحدة في وقت متأخر الخميس، لكن الصاروخين سقطا بالقرب من السفينة ولم يسفرا عن إصابات أو أضرار.

 

إعلام يمني: قصف أمريكي بريطاني لمنطقة الجبانة على ساحل البحر الأحمر


أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها، إن وسائل إعلام يمنية قالت إن هناك قصف أمريكي بريطاني على منطقة الجبانة في مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، شنت الولايات المتحدة جولة جديدة من الضربات الجوية ضد مواقع للحوثيين في اليمن، الخميس، وفقا لشبكة (CNN) عن مسئولين أمريكيين، في إطار جهودها لردع الجماعة المدعومة من إيران عن استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر.

 

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي تستهدف فيها الولايات المتحدة مواقع الحوثيين في أقل من أسبوع، حيث وجهت سابقا ضربات جوية ضد مواقع في الحديدة وصعدة ومأرب.