رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يواجه كوريا الجنوبية والبحرين مع ماليزيا.. أبرز مبارايات كأس آسيا اليوم

نشر
منتخب الأردن
منتخب الأردن

يخوض منتخب الأردن مواجهة قوية أمام نظيره منتخب كوريا الجنوبية، فى اللقاء المقرر إقامته فى الواحدة والنصف من ظهر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بالنسخة الحالية من بطولة كأس آسيا 2023 المقامة حاليا فى قطر.

اكتسح منتخب الأردن نظيره ماليزيا برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد الجنوب في قطر ضمن مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لدور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023.

ويتصدر منتخب الأردن ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن الوصيف كوريا الجنوبية الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.

مباراة البحرين وماليزيا

وفى الرابعة والنصف من مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، يلتقى منتخب البحرين مع نظيره الماليزى، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا.

وخسر منتخب البحرين أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت فى إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم آسيا 2023.

ويتذيل منتخب ماليزيا ترتيب المجموعة الخامسة بلا رصيد من النقاط بالتساوي مع منتخب البحرين، بعد خسارتهما في مستهل مشوارهما بمجموعات كأس آسيا.

وتنص لوائح البطولة الآسيوية على تأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

إيران تتخطى هونج كونج وتتأهل لدور الـ16 بكأس آسيا 2023

حقق منتخب إيران الفوز على نظيره منتخب هونج كونج بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على استاد خليفة الدولي في قطر، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس آسيا 2023.

وبهذه النتيجة تصدر منتخب إيران المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط وضمن التأهل الى دور الـ16 من عمر بطولة كأس أسيا 2023.

وأحرز مهدي قائدى لاعب منتخب إيران هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24 من عمر اللقاء عقب تسديدة رائعة لتسكن شباك حارس منتخب هونج كونج.

وخاض منتخب إيران المباراة بتشكيل كالتالي: 

حراسة المرمى: الريزا.

خط الدفاع: ماجد، حسين، رامين.

خط الوسط: ميلاد، سمان، مهدي طارمي، روزبيه.

خط الهجوم: الريزا، مهدي، شهريار.

ويتواجد منتخبا إيران وهونج كونج، في المجموعة الثالثة من مجموعات بطولة كأس آسيا 2023، رفقة كل من الإمارات وفلسطين.

وتنقسم المنتخبات المشاركة في كأس آسيا إلى 6 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، تخوض 3 مباريات في الدور الأول، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة بشكل مباشر للدور الـ16، فيما يتم اختيار أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست لتتأهل أيضا للدور التالي.

وتبدأ مباريات الدور الـ16 اعتبارا من 28 يناير حتى الأربعاء 31 الشهر ذاته، في حين تُلعب مباريات دور ربع النهائي في 2 و3 فبراير، ونصف النهائي في 7 و8 فبراير، أما المباراة النهائية فستجري 10 فبراير 2024، في حين لا يوجد مباراة لتحديد المركزين الثالث أو الرابع.